أخبار عاجلةسلايدرشئون مصريةعالم الطيران

بعد توقف من مارس الماضى ..إستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو منتصف الشهر الجارى

في يوم 6 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 12:51 صباحًا

قال بيان صادر عن شركة مصر للطيران ، إنه قد تم  التصريح لإعادة تشغيل رحلات جوية بين موسكو و القاهرة لكل من شركة ايروفلوت ،وشركة مصر للطيران بعد توقف حركة الطيران المنتظم بين الدولتين بسبب أزمة COVID-19 منذ مارس 2020 .

و جاري تنسيق كل من الشركتين مع سلطات الطيران المدني للبلدين للانتهاء من التجهيزات والترتيبات اللازمة للبدء في التشغيل الفعلي للرحلات في منتصف شهر سبتمبر.

من جانيها وافقت سلطة الطيران المدنى المصرية برئاسة  الدكتور أشرف نوير على طلب شركة الطيران الروسية بتشغيل رحلاتها بين موسكو والقاهرة بواقع ٣ رحلات أسبوعيا.

فيما أكد مصدر بالطيران المدنى أن بداية تشغيل رحلات الشركة الروسية يتوقف على موافقة الطيران المدنى الروسى مشيرة إلى أن الجانب المصرى إشترط فى موافقته إلتزام شركة الطيران الروسية بكافة الإجراءات الإحترازية وعدم نقل أى راكب إلى القاهرة إلا بعد حصوله على شهادة PCR .

وأشار إلى أن سلطة الطيران المدنى المصرية وافقت أيضا لمصر للطيران على طلب تشغيل رحلاتها بين القاهرة وموسكو مشيرة إلى أن تحديد موعد التشغيل يتوقف على موافقة السلطات الروسية.

وأوضح  المصدر أن السلطات المصرية تلزم أى شركة طيران عربية أو أجنبية بعد الموافقة على هبوط رحلاتها بالقاهرة على الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية طبقا لتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى.

وكانت حركة الطيران قد توقفت بين القاهرة وروسيا منذ منتصف مارس الماضى بسبب وباء كورونا ورغم عودة حركة الطيران بين مصر وأغلب الدول منذ أول يوليو الماضى إلا أن الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو إستمر توقفها ضمن عدد من الدول.

جدير بالذكر ان مصر هي الدولة رقم خمسة التي استأنفت روسيا الطيران معها.

مقالات ذات صلة

إغلاق