أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى: شهادة الـ« PCR» لا تلغى الإجراءات الوقائية والإحنرازية بالمطارات المصرية

في يوم 3 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 11:00 صباحًا

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، إنَّ المطارات المسموح بدخولها دون (بى سى أر) ولكن سيتم عمل التحليل لهم فيها هو مطار طابا والغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، وتكلفته ستكون 30 دولاراً.

وتابع إنه قام بجولة تفقدية برفقة مجموعة من الوزراء والمسئولين لمتابعة الإجراءات الوقائية فى صالة 3 بمطار القاهرة وان كل التعليمات المقررة يتم الالتزام بها سواء للعاملين فى المطار أو من الرواد والسائحين.

وأكد  الطيار محمد منار، خلال مداخلة هاتفية على قناة «اكسترا نيوز» أن كل المطارات من أول طابا إلى أسوان يوجد بها بوابات حرارية للكشف على السائحين أو رواد المطار مؤكداً أن شهادة الـ«بى سى آر» لا تلغى الإجراءات التى تعمل بها المطارات المصرية ،وإنه شرط أساسى تقديم القادمين من الخارج شهادة تحليل «بى سى أر» للكشف عن فيروس كورونا

وأوضح  أن الإجراءات الوقائية المتبعة بالمطارات تمنح للسائح الاطمئنان والثقة، وأنه لا تهاون فى تطبيق التدابير الوقائية فى كل المطارات.

واشار الى ان “لازم يكون الراكب معاه شهادة الـ بى سى ار وتكون صالحة لـ 72 ساعة من موعد اقلاع الطائرة وليس عند القدوم او غيرها وان تكون الشهادة ناطقة بالعربية او الانجليزية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق