أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

محافظ المنيا يتفقد عددا من لجان انتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الثاني

في يوم 12 أغسطس، 2020 | بتوقيت 2:43 مساءً

جمال علم الدين

أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لعدد من مقار اللجان الانتخابية لمجلس الشيوخ، بمدينة المنيا، وذلك لمتابعة انتظام اعمال اللجان لاستقبال الناخبين في اليوم الثاني والأخير للانتخابات والتي ستنهي أعمالها في تمام التاسعة مساء اليوم.

شملت جولة المحافظ تفقد مقر لجان مدرسة المنيا القومية، ومدرسة الثانوية بنات، ولجان منظمة الشباب، بحضور العقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

شدد محافظ المنيا على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، وخاصة أعمال تطهير وتعقيم اللجان، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة بمحيط اللجان.

قال المحافظ إن غرفتي العمليات الرئيسية والفرعية بالمحافظة، تتابعان لحظياً العملية الانتخابية بالتنسيق مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات لتكون على اتصال دائم ومستمر مع إدارة شئون المجالس بالمحافظة لمتابعة الاحداث اولا بأول.

ودعا المحافظ، المواطنين للمشاركة في عملية التصويت، مؤكداً انها واجب وطني على كل مواطن، لافتا إلى أن لكل مواطن الحق في إبداء رايه بكل حرية في إطار من القانون والديمقراطية، من خلال ممارسة حقهم الدستوري والظهور بالشكل الحضاري والمشرف، والإدلاء بصوتهم بكامل ارادتهم الحرة واختيار من يمثلهم من المرشحين.

وأكد المحافظ أن مراكز المحافظة التسع أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، حيث تم رفع حاله الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، وتم تجهيز (577) مركزا انتخابيا، موزعين على (757) لجنة فرعية، حيث تستقبل اللجان الانتخابية (3 مليون و468 ألف و575) ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق