أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

تجارية الإسكندرية تعقد مؤتمراُ إفتراضياً عبر تطبيق ZOOM الخميس المقبل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي حول ” مشروع ميد بيرلز للسياحة البطيئة”

في يوم 10 أغسطس، 2020 | بتوقيت 8:10 مساءً

تنظم الغرقة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل ، رئيس الغرفة ,رئيس إتحاد الغرف التجارية بالبحر المتوسط  المؤنمر الإفتراضى التعريقى لشركات السياحة وشركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وفى تمام الساعة الحادية عشر يوم الخميس المقبل 13 أغسطس الجارى وعبر تطبيق ZOOM.

أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية

وقال حسام الحلو ، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرلفة التجارية بالإسكندرية ، أن هذا المؤتمر يسعى لنشر والتعرف على ”  مشروع ميد بيرلز للسياحة البطيئة”، وهو مشروع عابر للحدود لوضع البحر الأبيض المتوسط دوليًا كوجهة متكاملة للجودة والتميز للسياحة البطيئة، من خلال تسريع المبادرات المبتكرة المبنية على التعاون بين القطاعين العام والخاص.

حسام الحلو

وأضاف الحلو ، أن  هذا المشروع يهدف أيضاً وضع خطة تعاون بين الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص لتطوير استراتيجية التحول  الرقمى إلى نموذج أكثر استدامة وتنافسية قائم على الابتكار والتنويع والتخلص من الموسمية والشمولية، مع المساهمة في التنمية المحلية وتنمية الاقتصاد.

واشار الحلو إلى أن هذا المشروع الذى يروج له المؤتمر يهدف إلى منح شركات السياحة 20 ألف يورو، ومنح شركات الاقتصاد الرقمي 50 ألف يورو لتصميم تطبيقات وألعاب كمبيوتر سياحية، وآليات ترويج مبتكرة.

محمد الشريف محافظ الاسكندرية
محمد الشريف محافظ الاسكندرية

وأوضح رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرلفة التجارية بالإسكندرية ،أن فعاليات المؤتمر ستبدأ بكلمات المتحدثين الرئيسين، وهم “أحمد الوكيل”، رئيس الغرفة التجارية  بالإسكندرية،,رئيس إتحاد الغرف التجارية بالبحر المتوسط، و  والسيدة “خوانا ميرا كابيلو”، رئيس عمليات قطاع “التعاون الاقتصادي”، بالاتحاد الأوروبي في مصر، اللواء “محمد الشريف” محافظ الإسكندرية، والسفير “رضا بيبرس”، مستشار وزير التعاون الدولي .

هشام زعزوع
أحمد الوصيف رئيس إتحاد الغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس إتحاد الغرف السياحية

وأكد أن الجلسة الأولى ستتناول  شرح لمشروع “ميد بيرلز”، يتحدث فيها الدكتور “علاء عز”، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، بينما ستدور محور الجلسة الثانية  عن “السياحة المستدامة، اتجاه جديد للسياحة العالمية وتحدياتها لمصر”، يقدمها هشام زعزوع” وزير السياحة الأسبق، فيما يقدم أحمد الوصيف رئيس إتحاد الغرف السياحية  خلال الجلسة الثالثة  تقييماً وتحليلاً للوضع الحالي لصناعة السياحة في مصر واستراتيجات التعافي بعد أزمة ” COVID19“.

ووجه  حسام الحلو ، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية ، الدعوة إلى جميع الشركات السياحية المصرية للمشاركة فى هذا المؤتمر الهام وذلك من خلال التسجيل عبر  هذا الرابط: https://bit.ly/3fyjOp3

   

مقالات ذات صلة