آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

” المحروسة نيوز” تكشف بالمستندات ..صورة إضاءة “الأهرامات ” اليوم بـ “علم  لبنان ” قديمة وليست حديثة .. وترجع لشهر نوفمبر 2015

في يوم 4 أغسطس، 2020 | بتوقيت 11:46 مساءً

“إضاءة الأهرامات بالعلم اللبناني تضامنا مع أهل لبنان”. بوست وصورة انتشرا في الساعات الماضية، على صفحات وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي (هنا، وهنا)، في مواكبة للإنفجار  الذى وقع اليوم  وراح ضحيتة أكثر من 80 شهيداً وإصابة أكثر من 3000 مصاب .

” المحروسة نيوز ”  دققت فى حقيقة هذه الصورة خاصة وأنها واكبت الحادث بأقل من ساعتين ومثل هذه الفعاليات تتطلب ساعات كثيرة من أجل الإعداد الجيد والظهور بالصورة المناسبة .

وقد تبين من خلال  مصادر رسمية بشركة مصر للصوت والض وء والتنمية السياحية المعنية والمسسئولة بعروض الصوت والضوت فى منطقة الاهرامات الآثرية ، تبين عدم صحة هذه الصورة الخادع’

كما كشفت المصادر الرسمية التى طلبت عدم ذكر أسمها ، أن شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية  لم  تُقم أي احتفالات خلال الأيام الأخيرة بمنطقة الهرم، خاصة وأن حركة السياحة فى  مصر  تشهد حالة من  الإنحسار نتيجة جائحة ورونا والتى تسببت فى وثق السياحة الدولية  ، وقصر تواجد الوافدين من الخارج على المحافظات الثلاثة المحددة لإستقبال السائحين وهم جنوب سيناء ، والبحر الأحمر ومطروح .

وأكد المصدر أن تلك الصورة التى تم تداولها بين وسائل التواصل الإجتماعى ترجع الى 15 نوفمبر  2015. في تلك الليلة، اضاءت مصر اهرامات الجيزة بألوان أعلام لبنان وفرنسا وروسيا، تضامنًا مع ضحايا طائرة روسية تحطمت فوق سيناء، وتفجيري لبنان وهجمات فرنسا يومذاك، وفقا لبيان وزارة السياحة وقتها

وقد اضيئ هرم خوفو بالاعلام الثلاثة التي رسمت بالضوء الواحد جوار الاخر ثم كانت الاضاءة تتغير لتضي الهرم مرة بالوان علم روسيا ومرة ثانية بالوان علم لبنان واخيرا بالوان علم فرنسا، بحسب مصور من فرانس برس.

كما كتب بالاضاءة عبارة “التضامن مع الشعب اللبناني” بالعربية و”التضامن مع فرنسا” بالفرنسية و”التضامن مع روسيا” باللغة الروسية.

وقد شارك  أنذاك كل من وزير السياحة هشام زعزوع ، ووزير الآثار ممدوح الدماطي في الوقفة التضامنية أمام هرم خوفو.

 

وهذا رابط الفيديو الذى جسد هذه الإحتفالية

https://www.youtube.com/watch?v=P5UJcQnmXbA

   

مقالات ذات صلة