أخبار عاجلةسلايدرشئون دوليةشئون مصريةطيران ومطارات

مصر للطيران لعملائها : لا سفر إلى دبى إلا بعد تقرير طبى بالخلو من فيروس كورونا

في يوم 13 يوليو، 2020 | بتوقيت 10:00 صباحًا

أكدت  شركة مصر للطيران، إنه يجب على المسافرين معها من القاهرة إلى إمارة دبي حمل شهادة طبية تؤكد إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأضافت الناقلة في إفادة عبر حسابها الرسمي على “توتير”: “تهيب مصر للطيران على العملاء المسافرين إلى دبي اعتباراً من اليوم الأحد  وحتى إشعار آخر ضرورة إجراء اختبار (بي سي أر) بنتيجة سلبية قبل السفر  من القاهرة حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مطارات دبي لتقليل انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه على عملائها ضرورة الاتصال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بمصر لمعرفة المعامل المعتمدة لإصدار شهادة الـ “بي سي أر” أو التواصل مع مركز اتصالات “مصر للطيران”.   

مصر للطيران

وكانت شركة  طيران الإمارات، قد أكدت  إنه يجب على المسافرين معها من 10 دول تشمل 18 وجهة حمل شهادة طبية تؤكد إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، صادرة عن مختبر معتمد من قبل الحكومة المحلية ليتم قبولهم على متن الرحلة. حيثما تم تحديد ذلك.

وأضافت الناقلة، في إفادة عبر موقعها الإلكتروني أن شهادة من مختبر معتمد من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ ستكون مقبولة أيضا، بحسب ما ورد في صحيفة “البيان”.

طيران الإمارات

وتضم الدول المحددة كلا من: أفغانستان، بنجلاديش، مصر، الهند، إيران، باكستان، الفلبين، روسيا الاتحادية، وتنزانيا.

كما تضم الولايات المتحدة الأميركية من دالاس فورت وورث، وهيوستن، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وفورت لودرديل، وأورلاندو، بما في ذلك الركاب القادمون من كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس الذين يصلون إلى الإمارات عبر دبي.

وأشارت طيران الإمارات، إلى أنه يجب إصدار الشهادات قبل 96 ساعة على الأقل من المغادرة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق