أخر خبرالسياحةالمحافظاتسلايدرشئون مصرية

غرفة الغوص تنظم حملات لتنظيف قاع البحر بالغردقة ومرسى علم في إطار مبادرة “إتحضر للأخضر”

في يوم 19 يونيو، 2020 | بتوقيت 3:52 مساءً

بدأت  اليوم الجمعة الموافق 19 يونيو 2020 في مدينة الغردقة الحملة الخاصة بتنظيف قاع البحر والتى تقام تحت رعاية السيد  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إطار مبادرة  إتحضر للأخضر.

وهذه  الحملة تتم خلال شهر يونيو إحتفالاً بيوم البيئة العالمي، وتقوم بتنفيذها غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، برئاسة هشام جبر رئيس الغرفة، وتحت إشراف الدكتورة ياسمـين فـؤاد وزيرة البيئة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وبالتعاون مع قطاع محميات البحر الأحمر وجمعية الحفاظ على البيئة البحرية “هيبكا” لتنظيف قاع البحر أمام السقالات بمحافظة البحر الأحمر. 

الحملة بعد إنتهاء عملها بمدينة الغردقة ستنتقل لمدينة سفاجا وتنتهي في مدينة مرسي علم، تستمر حملة تنظيف قاع البحر لمدة ثمانية أيام لكي تنتهي يوم الأثنين الموافق 29 يونيو 2020.

تهدف هذه الحملة على حماية البيئة البحرية ولفت النظر لأهمية هذه القضية ونشر الوعي البيئي للحفاظ على البحر الأحمر كمقصد للسياحة المستادامة و مصدر للدخل القومي وكأحد أجمل المقاصد السياحية التي تبهر الزائرين من مختلف أنحاء العالم.

 هذه الحملة تأتي كجزء من عدة حملات نظمتها الغرفة في عدة مواقع غوص والسقالات العاملة في مدينة شرم الشيخ، دهب وطابا كجزء على مدار عشرة أيام وذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمحيطات الذي وافق الثامن من شهر يوليو ونتج عنه رفع ما يقدر ب300 شيكارة من المخلفات.

في صور ة إيجابية رائعة تعاون فيها كلاً من الجهات المسؤولة ومتطوعين من من أعضاء الغرفة العاملين في القطاع، نتج عن هذه الحملات إستخراج العديد من المخلفات البحرية والشوائب والشباك العالقة.

الغرفة نظمت  هذه الحملات بإشتراطات صحية وقائية وبالحد من عدد المشاركين في الحدث للحفاظ على الإجراءات الوقائية وسلامة جميع المشاركين.

وتعمل الغرفة على تنظيم حملات أخري قريباً في مختلف مدن محافظة جنوب سيناء والبحر الأحمر لكي تتوسع نطاق هذه المبادرة.

والجدير بالذكر أن مصر تقوم بتطبيق مبادرة جرين فينز البيئية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة التي تهدف لحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية من خلال تطبيق معايير توجيهية وإرشادات صديقة للبيئة، للتشجيع على سياحة بحرية مستدامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق