أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

” معتز صدقى” يكتب لـ “المحروسة نيوز” عن : مفهوم السياحة الضائع هذه الايام ( 2 )

في يوم 20 يونيو، 2020 | بتوقيت 6:00 مساءً

تحدثنا أول أمس عن تعريف السياحه المبسط وديناميكية إنخراطها في العديد من الصناعات ليصل تأثيرها الي الكثير من الوظائف التي قد تكون بعيدة ولكنها تتأثر برواج او بتراجع صناعة السياحه.

دعونا نستعرض اليوم السؤال الاهم وهو لماذا تحرص الدول علي دعم السياحة؟…..

 صناعة السياحة مهمة للحكومات التي تعرف فوائدها ودورها كنشاط تجاري يخلق الطلب والنمو للعديد من الصناعات.  

إنها لا تساهم فقط في رواج الأنشطة الاقتصادية ولكنها تولد المزيد من فرص العمل وتلعب دورًا مهمًا في التنمية.

السياحة بمفهومها الذي تحدثنا عنه سلفا هي نشاط فردي وعائلي للسفر تعكف المؤسسات السياحيه دوما علي إيجاد أنماط مختلفة من السفر والمسافرين للعديد من المقاصد الغير مكتشفه وبالتالي تزداد سمعة وشهرة هذه الأماكن. 

بهذه الطريقة يجلبون فرص جديدة للعمل وتحقيق الكسب السريع. كما أنها تسهم في تطوير تلك الأماكن الموجوده بها ويمتد الي الأماكن المجاورة لها أيضا.

هذا هو الجانب الفريد من صناعة او مهنة السياحة حيث إنها تخلق طلبا إستهلاكيا متعدد الاوجه ليس فقط علي المستوي المحلي ولكنه يمتد الي المستوى العالمي والأهم من ذلك هو خلقة دوما فرص جديدة للعمل والنمو على مستوى الدولة لمختلف المجتمعات.

 هذا يجعل السياح والمسافرين مهمين لانهم أفضل سفراء العلامات التجارية لأي بلد. يأتي السياح من بلدان مختلفة يحملون ويرتدون العديد من الماركات التجاريه التي تصف البلد القادمين منها ليتشاركوا مع اهل المدينه التعريف بهذا النوع او الماركة او الستايل الذي قد يكون جديد عليهم وهنا يبدأ الرواج او البحث عن الشراء.

 السياحة نشاط تجاري جاذب ومبتكر لأن العملية السياحية بأكملها تنطوي على استهلاك الخدمات والمنتجات. وبالتالي يصبح السياح في غاية الأهمية لأنهم محرك النمو وسفير منفرد للعلامة التجارية. وهذا يسلط الضوء على أهمية السياح وأهمية أدوارهم في الاقتصادات والبلدان.

 ينضم السياح الي قائمة المستهلكين الفعليين في الدولة الذين يقومون بزيارتها ولو لفترة قصيرة من الوقت لكل السلع تقريبًا ويستهلكون معظم المنتجات التي يقوم بها السكان الأصليون أو المستهلكون في نفس البلد.

السياحة بكلمات بسيطة تزيد الطلب الكلي في اقتصاد البلد على أساس مستدام. وهنا تتحقق او خصائص التنميه للمجتمعات.

 وهذا يلخص العديد من الأسباب لاهتمام الدول بقدوم السياح .

وإلي مقال أخر

كاتب المقال 

معتز صدقى 

عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة 

مدير عام شركة ترافكو هوليدايز

 مدير قطاع الطيران و السياحة الخارجية والطيران بشركة تراڤكو

 نائب رئيس لجنة السياحة  بالغرفة الأمريكية

 

” معتز صدقى” يكتب لـ “المحروسة نيوز” عن : مفهوم السياحة الضائع هذه الايام ( 1)

   

مقالات ذات صلة