أخبار عاجلةسياحة وسفر

المصرى يطالب وزارة السياحة وهيئة التنشيط بدراسات قرارتهما قبل إلغاء المشاركة بالمعارض الدولية

في يوم 15 فبراير، 2019 | بتوقيت 8:38 مساءً

طالب الدكتور عادل المصرى ، المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الفرنسية باريس السابق،وزارة السياحة ،و هيئة تنشيط السياحة المصرية، بضرورة دراسة أية قرارات سواء بالإشتراك أو عدم الإشتراك فى المعارض الدولية السياحية ذات التأثير السياحى ، قبل إصدار أية قرارت تختص بالمشاركة أو عدم المشاركة .

قال المصرى فى تصريحات خاصة ، أن الأيام الماضية قد شهدت إلغاء مشاركة مصر على المستوى الرسمى “وزارة السياحة ، وهيئة تنشيط السياحة ” فى عدد من المعارض التى تعد معارض دولية هامة وفى أسواق لها نصيب كبير من تصدير حركة السياحة منها إلى مصر ، من بينها معرض بورصة ميلانو ، ومعرض أخر بصربيا من 21 وحتى 24 فبراير الحالى ، إلى جانب إلغاء المشاركة فى معارض Emitt اسطنبول بتركیا ، و Intour موسكو بروسیا من9 مارس إلى 11 مارس المقبل ، و معرض الریاض الدولي بالمملكة العربیة السعودیة من 20 إلى 22 مارس2019.

أشار المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الفرنسية باريس السابق، إلى أن غياب مصر عن المشاركة فى المعارض التى تقام فى كل من المعارض السابقة يعد فرص ضائعة على مصر بخاصة عن السوقين  الإيطالى و الصيربى ، لمشيراُ إلى أن اللإيطاليين جاؤا فى الترتيب الرابع بين الدول العشر الأوربية الأكثر تصديراً للسياحة المصرية بعدد 421 ألف و 992 سائحاً إيطالياً خلال عام 2018 ،وأن حركة السياحة القادمة من صربيا وصلت لأكثر من 40 ألف سائح فقط .

أضاف المصرى أن السياحة الصربية الوافدة لمصر ، كانت شهدت إرتفاعاً  خلال عام 2017 بنسبة 140% عن العام 2016 حيث قام 18 ألف سائح صربى بزيارة مصر وقتها ،مما يشير إلى أن هذا السوق واعداً ، وهو الأمر الذى كان يتطلب بذل جهود مكثفة لزيادة هذا العدد، فى ظل تشغيل خط طيران مباشر بين بلجراد والغردقة، وكان سبباً  رئيسياً  فى  زيادة عدد السائحين الصربيين الوافدين لمصر وخاصة  لمنطقة البحر الأحمر، حيث احتلت السياحة الصربية خلال الفترة الأخيرة المرتبة رقم 12 فى ترتيب الجنسيات الوافدة إلى البحر الأحمر.

أوضح المصرى ، إنه خلال توليه رئاسة المكتب السياحى المصرى بفرنسا العام الماضى ، قد إشترك كمكتب  فى معرض صربيا ، وكانت المشاركة إيجابية للغاية بحضور عدد من الشركات المصرية ، إلا أن الوزارة والهيئة قامت بإلغاء المشاركة هذا العام ، بالرغم من وجود تقارير تشييد  بالمشاركة بكافة أنواعها فى امعرض ، و التوصية باستمرارية المشاركة لهذا العام .

أشاد الدكتور عادل المصرى  ، بالدور الذى تقوم به السفارة المصرية برئاسة السفير عمرو الجويلى ، سفير مصر لدى صربيا، وبذلها المزيد من الجهود المتميزة من أجل الإعداد الجيد للمشاركة المصرية و التنسيق فى للمؤتمرات واللقاءات المهنية. خلال هذه الدورة أيضاً.

وأختتم الدكتور عادل المصرى ، تصريحات قائلاُ ، إنه إذا كان الهدف من إلغاء المشاركة فى مثل هذه المعارض الهامة بدواعى ترشيد الإنفاق ، فإن هناك العديد من البنود الأخرى يمكن ترشيد الإنفاق منها وتوجيهها لصالح المشاركة فى المعارض الهامة .

مقالات ذات صلة

إغلاق