أخبار عاجلةسياحة وسفر

بعد غياب المشاركة الرسمية .. مستثمرى البحر الأحمر تشارك بجناح خاص فى معرض صربيا الدولى

في يوم 15 فبراير، 2019 | بتوقيت 2:00 مساءً

أكد تامر نبيل منصور ،أمين عام جمعية مستثمرى البحر الأحمر ، مشاركة الجمعية بعدد من أعضائها فى معرض صربيا السياحى ، والتى تنعقد فعالياته خلال الفترة من 21 وحتى 24 فبراير الحالى ، بجناح خاص بالبحر الأحمر  على مساحة 200 متر وبوفد كبير من  المستثمرين والعديد من الفنادق بالغردقة ومرسى علم التى ستقدم عروض مميزة لجذب السائحين الصربيين.

قال منصور ، أن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر،سيرأس الوفد المشارك فى هذا المعرض الهام ، مشيراً إلى إنه قد تم التنسيق مع السفارة المصرية بالعاصمة الصريبية بلجراد برئاسة السفير عمرو الجويلى، سفير مصر فى صربيا، لإعداد برنامج مكثف مع شركات السياحة ووكلاء السفر الصربية من خلال السفارة المصرية .

يذكر أن وزارة السياحة ، وهيئة تنشيط السياحة قررا عدم المشاركة فى هذا المعرض الهام بدواعى ترشيد الإنفاق والإعتماد عى الجهود التى تبذلها الجمعية بالتعاون مع محافظ البحر الأحمر فى تنشيط الحركة من صربيا إلى مصر ، وهو تحول غريب من الوزارة والهيئة .

أضاف تامر نبيل منصور ، أن هذه الزيارة ستشهد إلى جانب المشاركة فى المعرض ، افتتاح مهرجان الأفلام المصرية التى تمت ترجمتها إلى اللغة الصربية، إلى جانى  إقامة ليلة مصرية فى أحد الفنادق الفاخرة يوم 23 فبراير، تليق بسمعة السياحة فى مصر، وتم دعوة العديد من المسئولين الصربيين والإعلاميين ورجال السياحة فى صربيا إليها.

أشار”أمين عام جمعية مستثمرى البحر الأحمر ، إلى أن هذه المشاركة  بجناح مميز فى معرض بلجراد الدولى تأتى فى اطار تنويع الاسواق المصدرة للسياحة و الاهتمام بالاسواق الجديدة ، وتعد نتاج حقيقى  لتعاون مشترك بين جهات متعددة فى الدولة للتسويق السياحى لمصر، مؤكداً على أن الجميع يعمل على لكى يخرج الجناح المصرى وكذلك زيارة الوفد المصرى فى أحسن صورة، تعود بنتيجة جيدة على السياحة فى مصر.

أكد تامر نبيل منصور ،  أن هناك إقبالا واضحا من قبل السوق الصربى وهو سوق جيد لزيارة المقصد السياحى المصرى وخاصة مدينة الغردقة . لافتا  الى أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الجهود لجذب أكبر عدد ممكن من هذا السوق حيث تجرى مفاوضات لزيادة الرحلات بالطيران المنتظم  والشارتر، متوقعاً أن  التطورات الايجابية التى شهدتها  التدفقات السياحية الصربية الى مصر خلال العام الماضى وبداية العام الحالى تؤتى  ثمارها لاسيما  بعد استئناف طيران صربيا الى شرم الشيخ بعد توقف 6 سنوات وسبقها استئناف الرحلات الى الغردقة فى الصيف الماضى.

مقالات ذات صلة

إغلاق