أخبار عاجلةسياحة وسفر

وزراء السياحة والآثار والرياضة يشاركون فى ماراثون الأهرامات وسط 4000 متسابق من 75 دولة

في يوم 15 فبراير، 2019 | بتوقيت 1:45 مساءً

المشاط تشيد بالتنظيم …. وتؤكد على أهمية الحدث لمزجه بين السياحة الثقافية والرياضية

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور خالد العناني، وزير الاثار، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ، صباح اليوم  – الجمعة  – وفى انطلاق ماراثون “الأهرامات” والذي نظمته إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية، وذلك تنشيطا لنمط السياحة الرياضية في مصر.


الماراثون شارك فيه حوالي 4000 متسابق من بينهم 500 من أجانب جاءوا خصيصا إلي مصر من 75 دولة حول العالم للمشاركة في السباق الذي أقيم فى منطقة أهرامات الجيزة، وتضمن الجري مسافة 42 و 21 و 10 كيلومترات.
وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها للمشاركة اليوم فى هذا الحدث الرياضي، مؤكدة أن الوزارة تدعم كافة الجهود التى تسعى للترويج للسياحة المصرية، مشيدة بالتنظيم الجديد الذى شهدته مقدمة الشكر لكافة القائمين على التنظيم وخاصة الشركة المنظمة.
وأشارت الوزيرة الى أهمية هذا الحدث الذي يمزج ما بين السياحة الثقافية والرياضية، متمنية أن تشهد الفترة المقبلة تنظيم المزيد من هذه الفعاليات المختلفة والأفكار الجديدة التى تلفت الأنظار إلى الأماكن السياحية فى مصر.
وأوضحت الوزيرة أن السياحة الرياضية أصبحت نمطا مهما يجذب شرائح متنوعة وجديدة من السائحين والشباب حول العالم، لافتة إلى مشاركتها في افتتاح اول فندق رياضى فى منطقة شرق الأوسط بمدينة الغردقة منذ شهور.
وأضافت الوزيرة أن هذا العام يشهد أيضا حدثا رياضيا هاما تستضيفه مصر وهو بطولة كأس الأمم الافريقية فى يونيو المقبل، مؤكدة أن تنظيم مصر لمثل هذه الفعاليات يساهم في وضع أجندة ترفيهية لمصر مليئة بالأحداث الثقافية والرياضية والفنية التى تجذب السائحين على مدار العام.
وقد قام الوزراء بتسليم الجائزة للمتسابق الذي فاز بالمركز الأول وهو بطل أوليمبى من دولة استراليا، وحرص الفائزون والمتسابقون على التقاط الصور التذكارية مع السادة الوزراء.
ومن جانبه أشار المتسابق الاسترالى الفائز إلى سعادته بهذه التجربة المختلفة وخوض سباقا رياضيا بين أحضان التاريخ في منطقة الأهرامات، لافتا إلى أنه شعر بعظمة الحضارة المصرية القديمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق