أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

غداً.. فتح وحدات المرور لتقديم خدمات تجديد رخص جميع أنواع المركبات

في يوم 2 مايو، 2020 | بتوقيت 2:47 مساءً

أعلنت وزارة الداخلية عن عودة وحدات المرور بجميع أنحاء الجمهورية لإستقبال المواطنين الراغبين في تجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات وكذلك ترخيص السيارات الجديدة، إعتبارًا من يوم الأحد الموافق 3 مايو الجاري.

وناشدت وزارة الداخلية جميع المواطنين المترددين على وحدات المرور الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء “الكمامة” كشرط أساسى لدخول وحدات المرور.

وكانت وزارة الداخلية قررت في وقت سابق تعليق إستخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور ضمن قرارت الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

كما تقرر تعليق إستخراج وتجديد رخص تسيير المركبات علي أن يكتفى لمن إنتهت صلاحية رخصته بسداد الضريبة فى المواعيد المقُررة قانونًا من خلال منافذ الدفع الإلكترونى “منافذ فورى” أو من خلال أحد مكاتب البريد فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة:

1- بطاقة الرقم القومي والرخصة الخاصة بالسيارة ويجب أن تكون باسم صاحب الترخيص أو الحصول على توكيل منه

2- إيصال سداد الضرائب والرسوم المقررة والتأمين الإجبارى للتجديد، وبالنسبة لسائقي سيارات النقل والأجرة والتاكسي والأتوبيس يتم تقديم شهادة الاشتراك فى التأمينات الاجتماعية، كذلك بالنسبة للملاكي فى حالة وجود سائق خاص، حيث يتم دفع قيمة التأمين الأجباري وقيمته 100 جنيه لكل سنة ترخيص والحصول على إيصال التأمين.

3- شهادة مخالفات او ” شهادة براءة ذمة خاصة بالمخالفات” من نيابة المرور التابع لها، ثم التوجه إلى الخزينة لدفع المخالفات حال وجودها وقيمة الشهادة 20 جنيه.

4- وفي حالة الفحص الفني للسيارة، يتم التوجه لمكتب الفحص الفني وشراء ورقة فحص وإنتظار الموظف المختص حتى يجري فحصًا للسيارة، ويتأكد من سلامتها ومن صلاحية طفاية الحريق ويختم ورق الفحص.

5- يتم عمل نموذج الفحص الفنى لجميع المركبات سنوياً ماعدا السيارات الملاكي والدراجات النارية والجرارات الزراعية كل ثلاث سنوات.

6- نموذج الفحص البيئى.

7- نموذج صلاحية جهاز الإطفاء الموجود بالمركبة.

8- تجميع المستندات السابقة وتقديمها لشباك تجديد الترخيص، والانتظار لحين خروج ملف السيارة وتقدير الرسوم، ثم التوجه إلى الخزينة لدفع الرسوم والضريبة حسب مدة الترخيص، وتقديم الإيصال لمكتب التجديد مرة أخرى.

9- التوجه إلى شباك إستلام الرخص وإنتظار صدور رخصة السيارة الجديدة وإستلامها.

رسوم تجديد رخص تسيير السيارة حسب السعة اللترية سنوياً

يتم تقدير رسوم تجديد رخصة السيارة حسب السعة اللترية لكل سيارة حسب القيم التالية:

السيارات التي لا تزيد السعة اللترية لمحركها على 1030 سم مكعب، بمبلغ 225 جنيه.

السيارات التي تزيد السعة اللترية لمحركها عن 1030 سم مكعب وحتي 1330 فقيمة الرسوم تقدر بحوالي 350 جنيه.

السيارات من 1330 سم ولا تجاوز سعتها 1630 سم مكعب فهي تقدر الرسوم بنحو 750 جنيه.

السيارات التي تزيد السعة اللترية لمحركها عن 1630 سم ولا تجاوز 2030 سم فهي تبدأ من 800 جنيه وتصل إلى 3000 جنيه للفئات الأعلي حسب سنة الموديل.

تجديد رخصة السيارة من خلال الإنترنت عن طريق خدمة فوري:

ويمكن تجديد رخصة السيارة وإستلامها في المنزل من خلال خدمة فوري كالتالي:

إتصل علي رقم 16421 ومسئول خدمة العملاء سيقوم بتجديد الرخصة في نفس المكالمة، أو عن طريق مراسلة فوري على صفحة الفيسبوك هنا أو من خلال موقع فوري ويُشترط وجود بطاقة ائتمانية للدفع من خلال الإنترنت.

مقالات ذات صلة