المنطقة الحرة

الوحدات المحلية بسوهاج تطارد الخفافيش بالمنازل المهجورة

في يوم 28 أبريل، 2020 | بتوقيت 1:24 مساءً
جمال علم الدين

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بسوهاج، حالة الاستنفار بعد ورود بلاغ بانتشار الخفافيش بمدينة طهطا وخروجها بكثافة من أحد المنازل، وتمت إبادة الخفافيش في المنزل بالتنسيق مع الطب البيطري ومديرية الزراعة، بعد أن تم رشها بالمبيدات.

وسادت مدينة طهطا حالة من الخوف والقلق بين الأهالي تخوفا من تكرار ظاهرة انتشار الخفافيش في مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، حيث ظهرت الخفافيش بكثافة الليلة الماضية، ما أثار مخاوف أهالي المنطقة.

من جانبه قال على رفاعى، رئيس الوحدة المحلية لمدينة طهطا أن المنزل الذي خرجت منه الخفافيش مهجور من عدة سنوات ومكون من 3 طوابق ومشيد منذ عشرات السنين، موضح ان الخفافيش يبدوا انها كانت تعيش منذ فترة في المنزل دون ان يلاحظ السكان وجودها لكنها خرجت فجأة.

وأضاف رئيس المدينة انه تم تلقي استغاثة من اهالى المنطقة بانتشار الخفافيش، وعلى على الفور اتُخذت جميع الاجراءات من قبل الوحدة المحلية، بعد أن تم الاتصال بصاحب المنزل موضحا ان الفرق الخاصة بأعمال الرش بإدارة الطب البيطرى والإدارة الصحة والإدارة الزراعية انتقلت الى المكان وقامت بأعمال الرش للمنزل بالكامل بالمبيدات الخاصة.

وتابع أنه تم التنبيه على صاحب المنزل بإغلاقه وتم تعيين أحد افراد الوحدة المحلية لمرور بصفة مستمرة على المنزل ومتابعة عودة الخفافيش من جديد وهل تم القضاء عليها ام لا.

وذكر رفاعي أنه تقرر ان يكون هناك مرور دوري علي المنزل لمتابعة ظهورها مرة أخري، وهناك خطط لمواجهتها اذا ما عادت مرة اخرى حيث ان فرق من الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بالإشتراك مع الصحة والطب البيطرى والزراعة يفومون بالمرور على جميع المنازل المهجورة والقديمة بانحاء المركز للتأكد من خلوها الخفافيش.

مقالات ذات صلة