أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

شركة الطيران الأيرلندية ” ريان إير ” تحدد مصير صفقاتها من بوينج 737 ماكس

في يوم 25 أبريل، 2020 | بتوقيت 9:00 مساءً

 أعلنت شركة الطيران منخفض التكاليف الأيرلندية ريان أير ، موقفها من استلام الطائرات الجديدة من طراز بوينج ماكس 737، خصوصاً بعد شلل حركة الطيران العالمية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وصرح مايكل أوليري، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران منخفض التكاليف الأيرلندية “ريان أير”، إن الشركة لن تتسلم الطائرات الجديدة من طراز بوينج 737 ماكس قبل صيف 2021، عندما تتعافى سوق الطيران من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” التي أصابت صناعة الطيران العالمية بالشلل.

وأوضحت وكالة “بلومبرج ” للأنباء  الأمريكية، الجمعة، إلى أن “ريان أير” هي أكبر شركة طيران منخفض التكاليف في أوروبا، وهي عميل رئيسي لطراز بوينج 737 ماكس، حيث تعاقدت على شراء 210 طائرات منه.

يذكر أن طائرات هذا الطراز ممنوعة من التحليق في مختلف أنحاء العالم لاعتبارات تتعلق بعوامل السلامة والأمان، في أعقاب حادثي تحطم طائرتين من هذا الطراز مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص.

وأكد ” أوليري ” أن شركة “ريان أير” لا تريد تسلم الطائرات الجديدة قبل تعافي سوق الطيران من جديد.

وتابع ، أن “ريان أير” تراهن على إفلاس الشركات المنافسة الأضعف في ظل الأوضاع العصيبة التي تمر بها صناعة الطيران العالمية.

وتنبأ أوليري، وصول الشركة إلى تسيير 40% من رحلاتها المنتظمة خلال شهر من رفع القيود على حركة السفر في العالم، المنتظر أن يحدث في أواخر يونيو أو أوائل يوليو المقبلين.

   

مقالات ذات صلة