أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

طرق مغلقة يوم شم النسيم لمجابهة فيروس الكورونا

في يوم 16 أبريل، 2020 | بتوقيت 7:00 مساءً

أعلنت مصر، الخميس، فرض “غلق كامل” للمحال التجارية ومراكز التسوق ومناطق عامة أخرى، بالإضافة إلى تعليق العمل بكل وسائل النقل العام، خلال عطلة “شم النسيم”، وذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن يوم العشرين من أبريل، سيشهد فرض “غلق كامل” للمحال التجارية والمولات والحدائق والشواطئ يوم الاثنين المقبل للحد من التجمعات.

كما سيتم تعليق العمل بكل وسائل النقل العام بما في ذلك القطارات، ووقف أتوبيسات الرحلات بين المحافظات والمدن، لتجنب انتشار فيروس كورونا أثناء “شم النسيم”.

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أن السلطات المصرية “تنظر بقلق إلى تواجد المواطنين في الشارع بكثافة”، مشددا على أن الهدف من الإجراءات الجديدة هو الحفاظ على صحة المواطن.

وكان قرر مجلس الوزراء، قد قرر فى جلسته الخميس غلق طريق العين السخنة وجمصة وبلطيم وطريق الإسماعيلية والعلمين ومداخل الإسكندرية، بداية من يوم الأحد القادم الساعة 6 مساء حتى يوم الثلاثاء الساعة 6 صباحاً، مع وضع اليوم الخميس عدداً من الكمائن على مخارج محافظة القاهرة الكبرى، وذلك على طريق مصر – إسكندرية الصحراوي والزراعي، ومدخل طريق الإسماعيلية والسويس والكريمات، فى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!