أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

الوصيف ينفى تلقى إتحاد الغرف السياحية أية مشروعات أو دراسات لإنشاء هيئة للعمرة والحج

رئيس الإتحاد يؤكد دعمه الكامل للقطاع ..ويعلن مساعى مجلسه سرعة إنجاز وإقرار قانون البوابة المصرية الألكترونية

في يوم 11 أبريل، 2020 | بتوقيت 4:22 مساءً

نفى أحمد الوصيف ، رئيس إتحاد الغرف السياحية ، قيام أى جهات من الجهات بعرض مشروع  أو دراسة خاصة بإنشاء هيئة للحج والعمرة  على إتحاد الغرف، وإنه بصفة شخصية أو عبر الإتحاد لم تصله هذه الدراسةأو هذا المشروع  كما أكد على دعم الاتحاد لغرفة شركات السياحة في اتخاذ أي قرار لحماية مقدرات ومكتسبات شركات السياحة.

وأكد رئيس الإتحاد خلال الإجتماع الذى تم عقده لمجموعة الثلاثين الممثلن لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة فى الجمعية العمومية لإتحاد الغرف السياحية عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، أن الإتحاد يدعم كل الجهود الرامية لحصول الشركات السياحية على حقوقها الكاملة وفقاً لما نص عليه الدستور المصرى والقوانين المصرية المنظمة لعمل الشركات السياحية .

وأشار الوصيف ، إلى أن الإتحاد ، ومجلسه وجمعيته العمومية لا تدخر جهداً من أجل التواصل مع المسئولين بكافة الجهات المعنية وذات الإرتباط المشترك مع السياحة لرفع كافة الأعباء التى تكبل نشاط السياحة المصرية وتحد من إنطلاقها، مشيراً إلى أن القرارات والتوجيهات التى أصدرها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وتعلم الحكومة على تفعيلها تهدف لدعم القطاع وتجاوز الأزمة الراهنة التى خلفتها تداعيات فيروس كورونا المستجد ، وآثاره السلبية على كافة القطاعات السياحية ومختلف أنشطتها . 

وجدد رئيس الإتحاد تأكيداته وتاكيدات مجلس الإدارة بالعمل مع  النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب  ، والهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة فى مجلس النواب وبالتعاون مع وزارة السياحة  على إنجاز قانون السياحة ، وكذلك قانون الحج والعمرة ، والسعى لإن تكون بوابة العمرة المصرية هى البوابة الرسمية للسياحة ، وتضمينها إستخراج التأشيرات ، عبر الإستفادة من التجارب السابقة فى الدول المناظرة والتى ستكون بداية حقيقية لتفعيل الفيزا الألكترونية بشكل كامل وأشمل وأعم .

 إلى أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف، لم يتلق أي دراسات بشأن هيئة للحج والعمرة، وأن الاتحاد يقف مع الشركات لحماية مكتسباتها، وأكد المجلس أنه سيعمل على سرعة إنهاء إجراءات المتعلقة بقانون الحج والعمرة.

يذكر أن  لجنة الثلاثين  عقدت إجتماعها بحضور حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، ووحيد عاصم عضو مجلس إدارة الاتحاد، وناصر ترك عضو مجلس الإتحاد وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة.

وطالبت اللجنة بالإسراع في إنهاء قانون بوابة العمرة المصرية وإقراره بمجلس الشعب والجهات الرسمية.

حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية
حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية

وقال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة إن مجلس الإدارة يؤمن إيمانا راسخا أن أي مقترحات أو مشروعات لتطوير وتعديل منظومة الحج والعمرة المعمول بها يجب أن تكون نابعة من خلال حوار مجتمعي لأعضاء الجمعية العمومية وعرضها ومناقشتها من كافة جوانبها.

وأكد الشاعر على حرصه على مصلحة الشركات على عدم إلحاق أي ضرر بمصالح الشركات، وأوضح أنه يتم العمل على آلية سيتم الإعلان عنها قريبا لدعم شركات السياحة، مؤكدا أن لجنة الثلاثين طالبت بالإسراع في إنهاء قانون البوابة المصرية وإقراره بمجلس النواب والجهات الرسمية.

   

مقالات ذات صلة