أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

منظمة الصحة العالمية تحذر من عواقب وخيمة فى التهاون مع فيروس ” كورونا” ورفع الحظر والقيود عنه

في يوم 10 أبريل، 2020 | بتوقيت 7:06 مساءً

حذر الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، دول العالم من التسرع في رفع الحظر لأنه قد يؤدي لعواقب وخيمة في ظل تفشي فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد.

وقال أدهانوم، في مؤتمر صحفي له، بشأن تطورات أزمة تفشي وباء فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد، مساء اليوم الجمعة، إن هدفنا الرئيسي السيطرة على انتشار الفيروس وإتاحة الخدمات الطبية.

وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن المجتمعات يجب أن تكون على علم بالمرحلة الانتقالية لإنهاء لوباء العالمي.

وقال المدير العام للمنظمة تديروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي إن المنظمة تود أن تشهد تخفيفا في القيود لكن في الوقت نفسه “فإن رفع القيود قد يؤدي إلى عودة فتاكة” للفيروس

منظمة الصحة العالمية

وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن 10% بقطاعات الصحة مصابون بفيروس كورونا في بعض البلدان وأن المنظمة أطلقت 3 أدوات لحماية العاملين في قطاعات الصحة.

دعت منظمة الصحة العالمية الدول، اليوم الجمعة، إلى توخي الحذر بخصوص رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن هناك “تباطؤا” في انتشار الوباء في بعض البلدان الأوروبية، لاسيما إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، لكن هناك “تسارعا مقلقا” في الانتشار في دول أخرى، ويشمل ذلك العدوى المجتمعية في 16 دولة إفريقية.

 

   

مقالات ذات صلة