أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

فى رسالة واضحة ومحددة وقاطعة  لوزير السياحة والآثار.. غرفة الشركات تؤكد رفضها لفكرة إنشاء هيئة للحج والعمرة

في يوم 9 أبريل، 2020 | بتوقيت 5:30 مساءً

وجه حسام الشاعر ، رئيس مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة  ، خطاباً إلى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار ، أكد فيه أن هناك رفض الغرفة لفكرة تم طرحها مؤخراً وتداولت على وسائل التواصل الإجتماعى بإنشاء هيئة للحج والعمرة .

الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار

وقال الشاعر فى خطابه لوزير السياحة “حصلت بوابة المحروسة نيوز ” ،  على نسخه منه ، إنه نما إلى علمنا بأن هناك دراسة إنشاء هيئة عليا للحج والعمرة ، وحيث أن الأمر جد خطير.

وأضاف الشاعر إنه فى ظل الظروف التى يمر بها العالم ، وما تمر به البلاد من تداعيات سلبية ، نتيجة إنتشار وباء كورونا ، وأثر ذلك على الشركات السياحية بكل أنشطتها ، ودخولها فى حالة من الكشاد والركود – لا يعلم منتهاها إلا الله سبحانة وتعالى – مما ينذر بإنهيار هذه الشركات وفقدها لكوادر العاملين بها ، ما إلى ذلك من آثار نفسية وإجتماعية سلبية أدت إلى تكدير كل العاملين بالقطاع .

حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية
حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية

أكد رئيس غرفة الشركات السياحية ، على إن نشاط العمرة يخضع للتنظيم بالكامل لشركات السياحة من خلال  بوابة العمرة المصرية ، المنشآة بقرار رئيس مجلس الوزراء ، حيث تعمل البوابة على تنظيم كافة الإجراءات وتعزيز وسائل حماية المواطنين ، وإحكام الرقابة ، والسيطرة على الشركات السياحية ، ويعزز دور الدولة فى مراقبة أداء هذه الشركات لضمان كفاءة وجودة البرامج التى تقدم للمعتمرين دون التدخل فيها .

كما أشار حسام الشاعر ، إلى  أن تنظيم رحلات العمرة تم إقراره للشركات السياحية حصراً سواء بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية أو بقرار دولة رئيس مجدلس الوزراء بإنشاء بوابة العمرة .

وجدد رئيس الغرفة تأكيده وتشديده على  أن مجلس إدارة الغرفة ، يرى إنه ليس هناك أى داعً لإنشاء هذه الهيئة أو إلى إستحداث أية تنظيمات بديلة للوضع الحالى ، كما أننا نتطلع لدعم الوزير والوزارة  للغرفة  بإنهاء الخطوات اللازمة لإصدار” قانون بؤسس ويضمن نجاح أداء دور بوابة العمرة المستهدف من قبل الدولة المصرية الذى يشمل الخطط الإستراتيجية فى تنظيم سفر المعتمرين وضمان حقوق المواطنين والدولة والشركات السياحية

خطاب لوزير السياحة بشأن رفض مشروع انشاء هيئة عليا للحج والعمرة
خطاب لوزير السياحة بشأن رفض مشروع انشاء هيئة عليا للحج والعمرة
   

مقالات ذات صلة