أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية

نادر سعد : إغلاق الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ امام المواطنين بيوم شم النسيم للوقاية من كورونا

قرار تقليص مدة حظر التجوال لمنع تكدس المواطنين بالمواصلات وليس للانفلات

في يوم 8 أبريل، 2020 | بتوقيت 11:38 مساءً

قال المستشار نادر سعد المتحدث بأسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج علي مسئوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد ان قرار الدولة بتخفيض ساعات بدء الحظر بسبب تكدس المواطنين علي وسائل المواصلات فقط.

واضاف ان القرار في اطار توزيع المواطنين علي وسائل المواصلات علي مدار 3 ساعات قبل تطبيق قرار الحظر لافتا الي ان المولات والمحلات غير الغذائية ستغلق في الخامسة مساءا.

واوضح ان هناك اجراءات مشددة استعدادا لعيد شم النسيم حيث سيتم اغلاق الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ للوقاية من تفشي ونقل عدوي فيروس كورونا بين المواطنين في هذا اليوم .

واشار الي ان رئيس الوزراء اكد ان التقديرات الخاصة باعداد المصابين بكورونا كانت متوقعة وبالتالي اتخذت الدولة الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

لفت الي ان الدولة تامل في الا نصل لاجراءات اخري تؤثر علي الاقتصاد المصري مشيرا الي ان الرئيس اتخذ العديد من الاجراءات التي تخفف الاعباء عن المواطنينوقال ان خدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة علي مدار 24 ساعة في قرار حظر التجوال الذي يبدأ من الغد والسماح للشركات او المطاعم بحرية التجوال خلال ساعات الحظر .

واضاف انه تم استثناء محلات الجزارة والفاكهة والخضروات والاسماك والدواجن من قرار اغلاق المحلات في الخامسة مساءا .

واوضح ان مخالفات البناء سيتم تحويلها الي النيابة العسكرية التي ستتولي التحقيقات مشيرا الي ان الاجراءات الرادعة ستطال المقاولين الذين يقومون بالبناء علي اراضي الدولة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق