أخبار عاجلةسلايدر

مؤسسة أهل مصر للتنمية تحول 3 مبان تابعة لها لمستشفيات حجر صحى لمواجهة فيروس كورونا المستجد

في يوم 7 أبريل، 2020 | بتوقيت 8:01 مساءً

السويدى: لن ندخر جهدا ولا مالا لدعم الدولة للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا

وقعت مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع كلا من وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعى، يتم بمقتضاه تحويل 3 مبان تابعون لمؤسسة أهل مصر للتنمية، كان قد تم التبرع بهم للمؤسسة من “مؤسسة هلال السويدي” في وقت سابق من هذا العام، لمستشفيات حجر صحي، تحت اشراف وزارة الصحة والسكان، بطاقة استعابية 500 سرير.

يتم افتتاح المرحلة الأولى بداية الأسبوع المقبل بعدد200 سرير، والمرحلة الثانية 150 سرير، والمرحلة الثالثة 150سرير، وتجري حاليا عمليات تجهيز المبانى بجميع المعدات والمستلزمات والاجهزة الطبية بالكامل من خلال مؤسسة اهل مصر للتنمية، تحت اشراف وادارة وزارة الصحة، وسيتم افتتاح المرحلتين الثانية والثالثة تباعا فور الانتهاء من تجهيز المبانى.

هبة السويدى

وأكدت د. هبة السويدى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، حرصها على تفعيل مبادرة “أهل مصر قد المسؤولية” بكافة السبل والوسائل التى تضمن مشاركة جادة وفعالة في كافة الخطوات التى يتم اتخاذها من الحكومة، مؤكدة أن البروتوكول يستهدف الاستعداد لأي زيادة مرتقبه في اعداد المصابين، موضحة أن مؤسسة أهل مصر للتنمية لن تدخر جهدا ولا مالا، لمساندة الدولة المصرية.
 
وقالت السويدى أن المبانى التى تم تخصيصها للحجر الصحى يجرى العمل على تجهيزها بكافة المعدات والمستلزمات اللازمة على قدم وساق، للانتهاء منها فى اسرع وقت لرعاية المصابين، مشيره الى ان اهل مصر أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول بضرورة المشاركة الفاعلة للحد من انتشار الفيروس.

هذا وقد قامت المؤسسة أيضا باطلاق حملة  توعوية  بكيفية الوقاية من فيروس كورونا واحتمالات انتقال العدوى، وأطلقت مبادرة ” خليك فى البيت – أهل مصر قد المسؤولية ” وذلك كجزء من المسئولية المجتمعية ودورها فى التوعية بمخاطر الاصابة بالفيروس،
 
مؤسسة أهل مصر للتنمية هي مؤسسة غير هادفة للربح تم تأسيسها عام 2013 كمؤسسة أهلية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية وتخضع للقانون المصري هذا بالإضافة الي أن أهل مصر تهدف لتوفير العلاج والرعاية الصحية والنفسية المجانية لضحايا الحوادث والحروق. كما أنه تقوم المؤسسة ببناء أول وأكبر مستشفى لعلاج الحوادث والحروق بالمجان بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا على مساحة مباني 45500 متر مربع بالقاهرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق