أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الشئون الصحية بالأقصر تكشف حقيقة إصابة ممرض بالمستشفى العام بفيروس الكورونا

في يوم 1 أبريل، 2020 | بتوقيت 8:15 مساءً

قالت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، إن الممرض مصاب بكورونا كان فى إجازته وفور عودته عرض نفسه على رئيس القسم لوجود بعض الأعراض، فقام بإرساله لمستشفى الحميات فوراً دون معاملة أية مرضى بالمستشفى، وعلى الفور تم عزل جميع الأشخاص المخالطين له مباشرةً، وذلك سواء فى السكن أو القسم أو خارج العمل.

وأوضحت المديرية فى بيان لها، أنه تم إجراء تحليل لمن كانوا فى الوسط القريب منه، وخرجت جميع النتائج سلبية حتى الآن، وأكدت على أن أعضاء الفرق الطبية والمديرية يبذلون أقصى جهد لدرء المخاطر الحالية التى تواجه الوطن.

بيان مديرية الشئون الصحية بالأقصر

ونفت المديرية في بيانها، ما تردد عن وجود عدد من التمريض المصابين بمستشفى الأقصر العام، وهو ما يتنافى مع الحقيقة تماماً، وناشدت كافة الجهات والمسئولين على الصفحات الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعى تحرى الدقة وعدم ترديد الشائعات الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19″.

وقالت :”نتمنى من الجميع الاقتداء بالقيادة السياسية التى قامت بتوجيه الشكر للفريق الطبى، وتقديم دعم غير مسبوق فى هذه الظروف الصعبة كونهم خط الدفاع الأول بدلاً من تصدير الإحباط”.

وكانت قد أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، أنه تم اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لممرض واحد، وتم على الفور عزل كافة المخالطين للحالة لمدة 14 يوماً وسحب عينات ممن ظهرت عليهم أعراض.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

   

مقالات ذات صلة