المنطقة الحرة

: محافظ المنيا يتابع “صرف المعاشات” بالمنافذ الإضافية

في يوم 1 أبريل، 2020 | بتوقيت 12:25 مساءً

جمال علم الدين

تابع اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم، الإجراءات المتبعة لصرف المعاشات بمدرسة الفريق صفى الدين أبو شناف الثانوية بمدينة المنيا، واطمئن المحافظ على اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور نائبي البرلمان أشرف جمال وشادي أبو العلا، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم.

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية التي اعلنت عنها الحكومة ووزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية من أجل سلامة الجميع وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وكان المحافظ قد قرر فتح عدد من المنافذ الإضافية لصرف المعاشات بمراكز الشباب والمدارس بجميع مراكز المحافظة، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 1/4/2020، بهدف منح الازدحام او التجمعات امام مكاتب البريد.

وأشار المحافظ، إلى انه تم تجهيز المنافذ الإضافية ل89 مكتب بريد على مستوي مراكز المحافظة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال القيام بأعمال الرش والتطهير لتلك المنافذ، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحفاظ على سلامتهم من العدوى بالأمراض الفيروسية وخاصة فيروس كورونا المستجد

أوضح المحافظ، أن الهيئة القومية للبريد أعدت حصرا بالمناطق والمراكز ذات الكثافات العالية في صرف المعاشات وتم فتح اماكن اخرى بديله (مراكز شباب – مدارس) بها للتيسير والتسهيل على المواطنين ومنع التكدس والازدحام امام مكاتب البريد وحمايتهم والحفاظ عليهم وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا المستجد والحد من انتشاره.

من جانبها، أنهت الوحدات المحلية اعمالها لتوفير أماكن بكل مدرسة مزودة بمقاعد متباعدة وتم عمل التنظيم المناسب وتيسير كافة الإجراءات لمنع التكدس والازدحام وصرف المعاشات بسهولة ويسر بالتنسيق المتكامل الإدارات التعليمية والبريد مع تعقيم وتطهير جميع المدارس ومكاتب البريد يوميا قبل وبعد صرف المعاشات.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت أنه منعاً للتكدس والازدحام أمام منافذ الصرف سيتم تنفيذ آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل، على أن يتم تحويل المعاشات المحولة على حسابات البنوك الأول من أبريل، وذلك طبقاً لجدول الصرف الاتي بمكاتب البريد:

1- أقل من 1000 جنيه يتم الصرف أيام الأربعاء والخميس والسبت الموافقة 1 و2 و4 أبريل.

2- من 1000 إلى 2000 جنيه، يتم الصرف أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقة 5و6و7 أبريل.

3- أكثر من 2000 جنيه، يتم الصرف يومي الأربعاء والخميس الموافقين 8 و9 أبريل.

4- من لم يصرف في أيامه المحددة، يتم الصرف اعتباراً من الأحد 12 أبريل.

5- السماح باستخدام كافة البطاقات المتوقفة خلال الأشهر الثلاث القادمة.

والسيستم سوف يعمل طبقاً للمواعيد السابقة الذكر فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق