المنطقة الحرة

محافظ المنيا يبحث مع رجال الاعمال سبل دعم العمالة غير المنتظمة

في يوم 30 مارس، 2020 | بتوقيت 11:16 صباحًا

جمال علم الدين

بحث اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، بحضور نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، مع رجال الاعمال والصناعة بالمحافظة، سبل دعم ومسانده العمالة الغير منتظمة والسعي الي تقديم الدعم والمقترحات لمساعدة تلك العمالة، والعمل على صرف المساعدات العاجلة بالتنسيق مع مديرية القوي العاملة والجمعيات الاهلية ومديريه التضامن الاجتماعي.

قال المحافظ، ان تحديد موقف العمالة الغير منتظمة داخل المحافظة يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية لتقديم كافة اشكال الدعم لهم وخاصة في تلك الفترة الراهنة، موكداً على ضرورة تكاتف جميع الجهات للخروج بالوطن من هذه الازمة.

استعرض المحافظ، المقترحات المقدمة من رجال الاعمال وطرق المساعدات المقدمة سواء عن طريق انشاء صندوق للمساهمة في تقديم الدعم الكامل للعمالة، بالإضافة للتنسيق مع الجمعيات الاهلية والتضامن الاجتماعي لتعظيم الاستفادة من المساهمات المقدمة.

طالب المحافظ، من وكيل وزارة القوي العاملة بالمحافظة بسرعة حصر العمالة الغير منتظمة بالمحافظة، من خلال قواعد البيانات بالمديرية مع استقبال كافة الطلبات المقدمة من المواطنين لتحديد الفئات المستحقة للحصول على الدعم المقدم من الدولة.

ناشد المحافظ، المواطنين من العمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة بسرعة التسجيل على الموقع المخصص لذلك مراعاة لحقوقهم وحفاظًا على مصلحتهم، مشيرا الي ان الدولة تساهم بشكل كبير في تقديم كافة سبل الدعم وصرف المنح العاجلة، وذلك لرفع الاعباء عن كاهل العمالة الغير منتظمة والتي تأثرت بإجراءات مواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

   

مقالات ذات صلة