أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

رئيس إتحاد الغرف السياحية يؤكد على دعم الحكومة للقطاع السياحى لتجاوز تأثيرات أزمة فيروس كورونا

تعليق التدريب بمركز القيادة الآمنة لمدة أسبوعين.. والإتجاه لإنشاء قناة على اليوتيوب كمشروع تدريبى تفاعلى لمنع التجمعات

في يوم 29 مارس، 2020 | بتوقيت 5:16 مساءً

أكد  احمد الوصيف  رئيس إتحاد الغرف السياحية أن الحكومة المصرية  قد أبدت دعمها و مساندتها التامة للقطاع السياحي مع اعطاء الأولوية في الاجراءات المنتظر اتخاذها قريبا بشكل اساسي للعاملين و الحفاظ عليهم وانه من المؤكد ان سرعة البت في طلبات القطاع ستؤدي إلى حالة من الطمأنينة للعاملين به”.

وقال الوصيف فى تصريحات صحفية عقب إنعقاد مجلس إدارة الإتحاد المصرى للغرف السياحية إجتماعه عبر الأون لاين ON LINE من خلال تقنية الفيديو كونفرانس ، أن المجلس ناقش في اطار متابعة الأزمة الحالية و الآثار المترتبة آليات تنفيذ مبادرة البنك المركزي لمساندة القطاع السياحي و العاملين به.

أضاف رئيس الإتحاد إلى أن  الأعضاء  قد تطرقوا  خلال الاجتماعات المتواصلة  بشكل يومي منذ بداية الأزمة الشهر الماضي إلى الآثار المترتبة على القطاع السياحي الذي يعد من أكثر القطاعات تضررا و لاسيما في ظل الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتخذة سواء داخليا كمنع السياحة الداخلية و اغلاق المطاعم و غيرها  أو خارجيا كتعليق حركة الطيران من كافة الأسواق المصدرة للسياحة مؤكدين انه على رغم من ثقل آثار هذه الإجراءات على القطاع إلا ان الإلتزام بها حرفيا يعد مطلبا اساسيا لضمان صحة المواطنين معربين عن أملهم في زوال هذه الأزمة و سرعة تعافي هذا القطاع الحيوي.

وأكد الوصيف  إنه قد تقرر تعليق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة لمدة أسبوعين عملا بتوجيهات الدولة و الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس كوفيد-١٩ و كذا استمرار عمل موظفي الاتحاد و الغرف من خلال التقنيات الرقمية و وسائل التواصل المتعددة المتاحة.

وأوضح أحمد الوصيف أن هناك مجموعة من  الإجراءات الوقائية التي اتخذها الإتحادللحد من التجمعات واللقاءات  لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ، حيث تضمنت هذه الإجراءات والمقترحات انشاء قناة على “اليوتيوب” تبث مناهج التدريب على ستة مواد مقررة ضمن التدريب الذي يقدمه الإتحاد من خلال تنفيذه للمشروع الذي يموله الاتحاد الاوروبي و وزارة السياحة و اتحاد الغرف السياحية في اطار برنامج اصلاح التعليم و التدريب الفني.

وقال أنه من المنتظر  ان تكون هذه القناة نواة لمشروع تدريب تفاعلي أكبر و أشمل مستقبلا يساهم في مشروع التدريب عن بعد الذي يأمل الإتحاد في تنفيذه قريبا.

وأكد احمد الوصيف  رئيس إتحاد الغرف السياحية  ، أن الإتحاد قد تقدم الأسبوع الماضي بدراسة كاملة و حزمة طلبات القطاع كما وردت من الغرف المعنية الممثلة للأنشطة السياحية المختلفة و إنه قد تم عرض هذه الطلبات و مناقشتها في اللقاء الذي عقده دولة رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة و الآثار و رئيس الاتحاد و رؤساء الغرف السياحية.

   

مقالات ذات صلة