أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“رضا ريدان “يوجه رسالة عبر “المحروسة نيوز” إلى مجلس إدارة غرفة شركات السياحة على خلفية أزمة العمرة وفيروس الكورونا

في يوم 25 مارس، 2020 | بتوقيت 9:36 صباحًا

السيد الآستاذ حسام الشاعر
رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحه الموقر

الساده
آعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحه المحترمين
تحيه وتقدير لحضراتكم جميعا

آطرح علي حضراتكم عدة نقاط في ظل ما تمر به مصر والعالم هذه الايام من آزمه عالميه بسبب وباء الكورونا لكي تساعد غرفة الشركات شركاتها وخصوصا الصغيره منها من عبور الازمه العالميه .
وارجوا ان يكون محل دراسه لديكم وفوريه
وما اريد الا الصالح العام للجميع باذن الله.

وآمامنا نموزج مبهر ما قام به فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مبادرة دعم جميع قطاعات الدوله بعدة حزم خدميه وتسهيليه للوقوف بجوار الشعب المصري ومنها القطاع السياحي.

اولا
المبالغ الموجوده في حسابات البوابه المصريه للعمره لكل شركه لماذا لم ترد للشركات بشيك فوري بلا تآجيل هذا مالهم مودع طرفكم
ويضاف اليه رسوم التاشيرات التي لم تسافر لكل شركه ومنعت بسبب الحدث وتقدمت الشركات من قبل بطلب الغاء للرحلات. وهذا مال الشركات فلماذا التاخير والسعوديه فرضت حظر تجوال 21 يوم وآصبح قاب قوسين او ادني لا عمرة هذا العام. والعملاء يريدون آموالهم.ولا تريد الغرفه اي نزاع قد يحدث بين عميل وشركه.

ثانيا
المبالغ الموجوده في البوابه السعوديه لكل شركه والمحوله بالطريقه الرسميه ترد وفورا للشركات بآليه يتم الاتفاق فيها مع الوكلاء وتمت المخاطبه والرد سيدرس الطريقه ولكن تآخير بلا رد. والعملاء لا تنتظر وحماية المستهلك لا ينتظر ايضا.
وترد معها كافة مبالغ ورسوم التاشيرات التي صدرت ولم تسافر بسبب الحجب وغلق المطارات. ترد وبدون خصم اي مبالغ منها وهذا يتم اتفاق فيه سريع بين الغرفه وبين اللجنه الوطنيه السعوديه او بين وزارة السياحه ووزارة الحج السعوديه
هذه حقوق الشركات طرف الغير
حتي تقوم الشركات برد حقوق العملاء كاملة في آقرب وقت ممكن ،ولكم التقدير

ثالثا
ملف الحج ان كان وسينفذ هذا العام مع اننا جميعا نشك في ذلك اذا بقيت الاوضاع هكذا لفترة اخري ان لم يكن تم اختراع مصل عالمي شافي ومجرب قبل الحج بفتره زمنيه فلن ينفذ الحج لكل العالم مصر وغيرها
واذا ظهرت بادرة آمل بمصل سيتم التنفيذ بشروط معينه سعوديه واعداد معينه تضعها السعوديه لكل دوله واعتقد انها لن تتجاوز عشرون بالمائه من عدد حجاج كل عام بسبب الخوف من انتشار الوباء بين الزحام . فإن تم ذلك ومع رهبة الكثير من العملاء للحج هذا العام فيفضل ان لا يكون قرعه هذا العام ابدااا سيكون عددا صغيرا جدا ممنوح من السعوديه لكل دوله سيسمح لها بتنظيم حج عدد رمزي امام العالم.
فكيف ستكون قرعه وقسمة غرماء بالعدد القليل فلا سبيل امام هذا العدد الصغير الا ان يقسم علي الشركات بلا قرعه بصرف النظر ما سيكون هذا العدد الممنوح صغيرا او متناهي الصغر. ومن الممكن ان تنشآ كيانات تحت رعاية الغرفه للتنفيذ بين الشركات.
هذا الامر يدرس ويطرح علي معالي الوزيردبآمانة وحرص إن لاقي قبولا منكم ومن الجمعيه العموميه ويكون سيناريوا له جاهزا في حالة تنفيذ الحج آو ان سيلغي هذا العام والله اعلم ب غدا.

رابعا
يناقش قرار من مجلس ادارة الغرفه نتمني يكون فورا وذلك بصرف مبلغ خمسون مليون جنيها للشركات عباره عن قرض حسن بلا فوائد من حساب الغرفه وهي اساسا اموال الشركات وجاء الوقت العملي للاستخدام يسدد هذا القرض بعد عام من الان لجميع الشركات لمن يريد منهم الاقتراض اختياري.

ويعاد ويكرر ايضا مرة اخري بنفس المبلغ خمسون مليون جنيه اذا طال الوضع الراهن وذلك بمساعده وقتيه عرضيه بقرض حسن لان الغرفه لا تستطيع ان تصرف هبه او تبرع بهذا الحجم لا يرد
وتكون المبالغ المصروفه تحت اي ظرف لا تزيد للشركه الواحده عن مائة الف جنيه وذلك في حالة رفض شركات هذا القرض الحسن سيحصل عليه من يحتاج. ارجوا دراسته.

خامسا
لجنه جاهزه بشكل عملي وسريع في حالة نشوب نزاع بين شركات كانت قد تضامنت مع بعضها ماليا وتجاريا وحدث ما حدث بآمر خارج عن ارادة الاطراف جميعا وستنشب خلافات كثيره. ويكون حكم اللجنه ملزما للاطراف ونهائي ولا يصل للقضاء ولا وزارة السياحه. باذن الله بالتراضي

سادسا
تسهيل اجراءات قرض البنك المركزي للقطاع السياحي لمن يريد من الشركات بلا اوراق ليس لها قيمه فكل بيانات الشركات طرف الغرفه ويكفي طلب القرض علي ورق الشركه معزز بصحة التوقيع من البنك وبه البيانات المطلوبه ثقة في الشركات لمن يرغب الإقتراض والغرفه ضامن للشركات امام البنك المركزي. وهذه تعليمات السيد رئيس الجمهوريه لدعم القطاع السياحي .

هذا ما اردت به آن آشارك مع حضراتكم الحدث فجميعنا في مركب واحد ونتمني زوال الغمه وحفظ مصر وشعبها باذن الله

وشكرا لكم جميعا
رضا زيدان
عضو الجمعيه العموميه
لغرفة شركات السياحه

اللهم احفظ مصر وسائر البلاد من الوباء
وآحفظ الانسانيه جميعا من الامراض آمين

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!