أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

فرض الحجر الصحى على العاملين بالسياحة بالأقصر لمدة 14 يوماُ  كإجراء إحترازى لمواجهة منع إنتشار فيروس كورونا

في يوم 19 مارس، 2020 | بتوقيت 3:41 صباحًا

أكد مصدر مسئول سياحى بالأقصر ، خضوع جميع العاملين بكافة القطاعات السياحية بمحافظة الأقصر للحجر الصحى ضمن الخطة العامة للحكومة بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وتطبيق مجموعة من الإجراءات الإحترازية تضمن سلامة المصريين من الإصابة بفيروس كورونا وكذلك سلامة السائحين الموجودين بمحافظات الجمهورية السياحية لحين مغادرتهم للبلاد.

وقال المصدر  ، أن الحجر الصحى الخاص بالعاملين بقطاع السياحة قد شمل المحافظات السياحية الأربعة ” البحر الأحمر ، جنوب سيناء ، الأقصر ، وأسوان  ، كإجراء إحترازى لمدة 14 يوما، لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار َالمصدر السياحى  بالأقصر ،إلى أن وزارة الصحة وفقاً لتعليماتها قد كلفت فرق العمل  الطبى الخاصة التابعة لها القيام بأعمال المسح والفحص الطبى على كافة العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية بالمحافظات الأربعة  .

وأكد ،أن وضع  العاملين بسياحة  الأقصر  تحت الحجر الصحي ،لا يعني تفشي المرض بها أو حتى ظهور عدد حالات بها غير المعلنة لدى الجهات الرسمية، ولكن يستهدف فرض المزيد من الإجراءات الاحترازية التي تعزز مكافحة الفيروس، ومنع انتشاره بالبلاد.

وأوضح المصدر  أن  هذه الإجراءات تشمل تعقيم جميع المنشآت السياحية والفنادق والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بدءا من   الأربعاء، وعدم مغادرة أي شخص سواء المصريين أو السائحين إلا بعد خضوعهم للفحص الطبي خلال فترة 14 يوما (مدة حضانة المرض).

وكشف  المصدر ، عن  أن الإخطار الصادر من وزارة الصحة قد شدد على جميع المنشآت بالأقصر من الفنادق،والمزارات،والبازارات والمطاعم والكافتيريات، والمقاهى السياحية ، وبالمحافظات الثلاثة  الأخرى  بعدم مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية (الفنادق، المزارات، البازارات والمطاعم)، وذلك لمدة 14 يوما ، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي.

وأوضح  أن وزارة الصحة قد أستندت على هذه التدابير ،بتعليق حركة الطيران من وإلى مصر إعتباراً من اليوم  الخميس 19 مارس الجارى وحتى 31 مارس الجارى، مما يتيح العديد من هذه المنشآت إلى منح العاملين بها أجازة خلال هذه الفترة ، وعودتهم لمحافظاتهم الأصلية ، مشيرا إلئ  أن الوزارة طلبت من الجميع موافاتها بكشف يضم كافة العاملين سواء المتواجدين حالياً أو من هم فى إجازة قبل فرض الحجر الصحى وعناوينهم بالتفصيل خشية  أن يكون بين هؤلاء العاملين أصابات أو شبه إصابات وبالتالى يمكن  نقل الفيروس إلى منطقة جديدة قد تمثل بؤرة فيروسية جديدة .

وكما شددت وزارة الصحة  على تكثيف واستمرار الحملات على المقاهي، لمنع استخدام الشيشة نهائيا، والتعامل بكل حزم ضد المخالفين ومصادرها.

أضاف المصدر، أن وزارة الصحة قد دعت أيضاًَ للحد من التجمعات خاصة في الأسواق، وقيام مديرية الصحة بحملات مكثفة لتطهير وتعقيم الديوان العام والوحدات المحلية والمديريات الخدمية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، والتنبيه على الأشخاص عند الشعور بأي أعراض كارتفاع درجة الحرارة وما يصاحبها من أعراض الاتصال بهيئة الإسعاف المختصر 105 تقييم الحالة وتوجيه المتصل لتنسيق طرق لتلقي الرعاية”. 

وناشد المسئول السياحى  بالأقصر ، جميع الأهالي الحفاظ على أبنائهم وعدم التهاون في ذلك، كما دعا لأهمية متابعة النظافة بالمستشفيات وجميع المؤسسات الحكومية ،وضرورة قيام مديرية التموين باستمرار شن الحملات لمنع الغش التجارى ومحاربة الغلاء، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حفاظا على سلامة وصحة المصريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق