أخبار عاجلةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

العنانى : الفنادق المصرية حققت إشغالات نسبة 70 % قبل الكورونا ..وسياح إيطاليين يطالبون ببقائهم فى مصر خوفاً من الفيروس ببلادهم

في يوم 18 مارس، 2020 | بتوقيت 12:39 صباحًا

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن نسبة الإشغال في بعض الفنادق المصرية وصلت إلى 70%.

وأشار إلى مطالبات بعض السياح الإيطاليين بالبقاء في مصر لمدة شهرين حتى فصل الصيف، تخوفا من معدلات الإصابة والوفاة في بلادهم نتيجة فيروس كورونا الجديد. 

وأشار العناني، في مداخلة هاتفية مع قناة “إم بي سي مصر”، إلى وصول نحو 17 ألف سائح إلى مصر خلال يوم 13 مارس من أجل الاستمتاع بمناخ مصر والأماكن السياحية التي لا تزال مفتوحة أمام الزائرين.

جاءت تصريحات الوزير المصري، عقب قرار حكومة بلاده تعليق حركة الطيران بداية من الخميس الموافق 19 مارس الجارى من الساعة الثانية عشرة ظهرا  – بتوقيت القاهرة – حتى نهاية الشهر الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

وأكد العناني أن فترة تعليق الطيران لن تصبح فترة سكون، بل يتم استغلالها لترتيب الإجراءات الخاصة بالوقاية والسلامة الصحيحة، إضافة إلى الاتفاق مع شركة عالمية للقيام بمهمة تعقيم الفنادق الثابتة والعائمة وجميع المنتجعات والمنشآت السياحية، وخضوع جميع العاملين بالقطاع السياحي للكشف للاطمئنان على صحتهم والنهوض بحركة السياحة في مصر.

كما أشار الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إلى أن المجال الجوي المصري غير مغلق، وأن قرارات تعليق حركة الطيران لا تشمل رحلات الطيران الداخلية ورحلات الشحن الجوي، منعا للإضرار بمصالح المصريين، مع استمرار عملية تطهير وتعقيم المطارات المصرية وكل المنشآت الحيوية بقطاع الطيران المدني.

وشدد الوزيران على أن المجال الجوي المصري لن يغلق خلال مدة التعليق، ويستمر الطيران العارض والدائم بدون ركاب، مع السماح لجميع الوفود السياحية المتواجدة في مصر استكمال زيارتها وفقا للبرامج السياحية ومغادرتهم مصر في مواعيد السفر نفسها المحددة مسبقا، مع توقف استقبال وفود سياحية جديدة خلال هذه الفترة.

   

مقالات ذات صلة