أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء يعلن: جميع نتائج الفحص على كل السائحين فى الأقصر وأسوان لفيروس كورونا المستجد جاءت سلبية

في يوم 10 مارس، 2020 | بتوقيت 11:06 مساءً

قال هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، إن وزارة الصحة والسكان أجرت تحاليل كشف فيروس كورونا المستجد، على كل السائحين فى الأقصر وأسوان، مشيرا إلى أن جميع النتائج جاءت سلبية.

وفى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، كتب يونس: “خبر حلو كمان .. كل السياح اللى فى أسوان والأقصر وزارة الصحة عملت لهم تحليل فيروس كورونا، الحمد لله التحاليل طلعت كلها سلبية”.

يذكر أنه تم عقد مؤتمر صحفى مشترك لوزراء الصحة والإعلام والسياحة والآثار، بشأن مستجدات فيروس كورونا، حيث أكد أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، أنه ليس من مصلحة مصر إطلاقا إخفاء أى شىء يتعلق بانتشار فيروس كورونا داخل الدولة لأن الأزمة عالمية، مشيرا إلى أن أى تطور حول المرض ستبادر الحكومة المصرية بالإعلان عنه فورا.

كما صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بأن الدولة قررت زيادة وتوسيع دائرة التقصى فى منطقة المراكب النيلية، بعد اكتشاف وجود حالات إيجابية فى إحدى المراكب، حيث تم أخذ عينات عشوائية من المراكب النيلية والفنادق الثابتة، بلغ عددها 558 عينة.

وأكدت هالة زايد أن العينات كلها ظهرت اليوم، وجميعها سلبية، مشيرة إلى أن ذلك يؤكد جدية وقوة الخطة الاحترازية للدولة فى مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت الوزيرة أن العينات العشوائية التى تم أخذها فى الأقصر كانت 50% من بين العاملين فى القطاع السياحى، و50% من السائحين.

   

مقالات ذات صلة