أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

حسن النحلة يشييد بموقف المرشدين السياحيين وتصديهم للمغالطات والشائعات حول إنتشار فيروس كورونا بمصر

في يوم 11 مارس، 2020 | بتوقيت 12:01 صباحًا

أصدر حسن النحله ، النقيب العام للمرشدين السياحيين ، بياناً تم تعميمه على أعضاء النقابة ونشره على صفحته الشخصية على وسائل التواصل الإجنماعى  ، أكد فيه إنه قضى اليوم بين القنوات  الفضائية وتواصل مع وكالات الأنباء والقنوات الإعلامية الدولية في مداخلات معي حول الأزمة علي مدار اليوم .

وقال النحله ، فى البيان ، إنه استشعر ان هناك توجه للايهام بأن السياحة متوقفة في مصر بسبب بعض الحالات التي ظهرت خلال اليومين الماضيين  او بسبب ما تقوم به الدولة من إجراءات وقائية احترازية لحماية الجميع .

أشار فى بيانه ، إلى أنه قد أوضح خلال هذه المداخلات  ان الموقف تحت السيطرة وان مصر اقل الدول إصابة بالفيروس حتي الان ، وان الدولة المصرية قامت وتقوم بدورها بشكل متميز بمنتهي الشفافية لمحاصرة الفيروس ووجهت الشكر للوزارات الصحة والسياحة والداخلية والطيران المدني والمرشدين السياحيين .

 وورداً على سؤال حول دور المرشدين السياحيين فى أزمة فيروس ” كورونا ” قال ان المرشدين السياحيين يقومون بواجبهم علي اكمل وجه علي مدار الساعة للتعامل مع كافة الجهات المعنية لمجابهة انتشار الفيروس وإنهاء الازمة ، وان النقابة العامة علي تواصل دائم بجميع الزملاء والزميلات تليفونيا من مواقع العمل المختلفة ومع السادة نقيب وأعضاء نقابة الأقصر ومتابعتهم الميدانية بمنتهي الدقة بعيدا عن التهويل او التهوين 

وأستطرد قبائلاً عبر البيان  إننى أوضحت ان حركة السياحة منتظمة وانه يجري فحص شامل لبعض المنشأت السياحة لمزيد من التأكد علي سلامة السائحين والمصريين ولمحاصرة الفيروس بشكل عملي .

وأستند النحله فى سياق جديثه حول الأوضاع فى مصر  ، علي كافة الفيديوهات المحترمة التي ارسلها إليه  الزملاء والزميلات المرشدين السياحيين  علي مدار الساعة منذ الصباح الباكر وحتي هذه اللحظات وانا اكتب هذا الكلام.

كما استعنت أيضا ببعض الفيديوهات التي بثها بعض الزملاء لايف من مختلف الأماكن السياحية في مصر وكلها توضح سير العملية السياحية بشكل منتظم وتؤكد علي تناغم المنظومة المصرية بشكل غير مسبوق لتفهمنا جميعا بخطورة الامر وحرصنا جميعا علي تحمل كل منا مسئوليته المهنية والوطنية لعبور الازمة بهدوء .

وأكدت انه لم تصدر اي بيانات من اي نقابة عامة او فرعية بغير هذا السياق وأننا كلنا علي قلب رجل واحد وبهذا التعاون المحترم نستطيع ان نعبر الازمة بنجاح .

وطالب حسن النحله ، النفيب العام للمرشدين السياحيين ،  الجهات المختصة بتوفير كافة الأدوات الوقائية للمرشدين السياحيين ،وتوفير الفحص الطبي للمرشد السياحي، ومندوب الشركة والسائق جميع المرافقين للمجموعات السياحية عقب انتهاء عملهم قبل مغادرتهم الي منازلهم ومخالطتهم لآخرين بناءا علي طلب عشرات المرشدين السياحيين المحترمين بحق لحرصهم الشديد علي حماية كافة المواطنين وحماية اسرهم اذا لا قدر الله كان اي منهم لديه اي شكوك او اعراض .

وأهاب النحله ، بجميع الزملاء والزميلات عدم نشر اي بيانات غير دقيقة واتخاذ الامر علي محمل الجدية وانه امر جلل ينبغي علينا جميعا أن نكون كالجسد الواحد فليس هناك وقت المزايدة من أحد علي أحد او نقد من أحد لأحد

وتوجه حسن النحله ، النقيب العام للمرشدين السياحيين ، بالشكر والتقدير لجميع المرشدين العاملين علي الارض في الواقع الحقيقي وليس الفيس بوك الافتراضي المواجهين الحقيقين للازمة بمنتهي الاحترافية والوطنية واخذهم كافة التدابير الاحترازية والوقائية ، فحقا انتم رجال كل الأزمات، انتم أصحاب المواقف الوطنية التي لا تنسي وسيخلد بذاكرة التاريخ فنحن لا نكل ولا نمل ولا نتوقف ابدا عن الدفاع عن بلدنا ومقدراتها مهما كانت الظروف ، ونسأل الله أن يسلم مصر والمصريين جميعا ويعفي العالم من هذا الخطر وتنتهي هذه الأزمة سريعا بسلام .

   

مقالات ذات صلة