أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

تعرف على الوصايا السبعة من وزير التنمية المحلية للمحافظين لمواجهة إنتشار فيروس الكورونا

في يوم 10 مارس، 2020 | بتوقيت 7:05 صباحًا

أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية عددا من التوجيهات  والتوصيات للمحافظين وبلغت  7 وصايا  فيما يخص متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس “كورونا”، وتضمنت التوجيهات والتوصيات :-

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
  1. ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبني المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.
  2. بضرورة التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامة والاستمرار في توزيعها علي الجهات التابعة والمدراس والجامعات .
  3. أهمية الاستمرار في فتح غرف العمليات بالمحافظات والتواصل علي مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وإبلاغها فوراً بأي اشتباه في حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.
  4. فيما يخص المساجد الأهلية التي تتبع المحافظة، يتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاه الجمعة، وكذا تطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاة.
  5. فيما يتعلق بالكنائس والأديرة طالب وزير التنمية المحلية بضرورة أن يتم التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها .
  6. المرور المستمر علي المدارس والمستشفيات للتأكيد علي النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.
  7. وجه اللواء محمود شعراوي المحافظين بضرورة إبراز كافة الإجراءات الوقائية، مطالبا عقد اجتماعات مستمرة مع القيادات التنفيذية والخدمية بالمحافظة لمتابعة تطورات الموقف ورفع درجة الاستعداد لمتابعة ومديري المديريات المختلفة بالمحافظات للوقوف علي التطورات .
   

مقالات ذات صلة