أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“زكرى تورز” .. وكيلاً عاماً للخطوط الجوية القبرصية بمصر

بدء تشغيل 3 رحلات منتظمة أسبوعباً من القاهرة إلى لارنكا إعتباراًَ من الخميس 2 إبريل المقبل

في يوم 4 مارس، 2020 | بتوقيت 7:02 صباحًا

أعلن  طلعت زكرى ، رئيس شركة “زكرى تورز” ، توقيعه لإتفاق مع الخطوط الجوية القبرصية ، يكون بموجبه وكيلاً عاماً للخطوط الجوية القبرصية بمصر .

وقال زكرى ، فى إتصال هاتفى  ، معالمحروسة نيوزأن الشركة إستثمرت  الزخم الذي تشهده هذه العلاقات  المتميزة بين البلدينمصر وقبرصمنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم، وقامت بالتنسيق والمباحثات مع الجانب القبرصى للفوز بهذه الوكالة العامة فى مصر .

طلعت زكرى، رئيس مجلس إدارة شركة زكرى تورز
طلعت زكرى، رئيس مجلس إدارة شركة زكرى تورز

وأضاف أن هذا الإتفاق يواكب قرارالحكومة القبرصية بإعادة إفتتاح  مكتب التمثيل التجاري لقبرص في القاهرة، ليتولى التنسيق بين البلدين لتعزيز التعاون في مجالات التجارة والطاقة.

وأشار رئيس شركة “زكرى تورز” ، إلى أن الخطوط القبرصية قررت بدء تشغيل رحلات منتظمة من القاهرة الي لارنكا بطائرات إير باص A319  حديثة  إعتباراًَ من يوم الخميس 2 إبريل المقبل ،  وبواقع 3 رحلات أسبوعبة أيام السبت والإثنين والخميس .

يذكر أن توقيع الإتفاق تم بين كل من  طلعت زكرى،  رئيس شركة “زكرى تورز” ، و الرئيس التجاري ومدير عام المبيعات للخطوط القبرصية ، وذلك بحضور  محمود زكرى، ومصطفي زكري، مديرا عام  الشركة.

وكان ساڤاس بيرديوس ،  وزير السياحة القبرصى، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة  قد أعرب  عن سعادته لتواجده في مصر، وتطلع بلاده لمزيد من التعاون مع الحكومة المصرية في كل المجالات وخاصة في مجال السياحة، ودعا إلى تنظيم برامج سياحية مشتركة بين البلدين بحيث تجمع رحلة السائح زيارة الدولتين وتتضمن البرامج سياحة ثقافية وسياحة الغوص وسياحة شاطئية، بالإضافة الى عمل حملات ترويجية مشتركة لتسويق هذه البرامج السياحية عالميا، وهو ما سوف يؤدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة إليهما خاصة من الأسوق البعيدة مثل الصين.

ودعا خلال اجتماعه مع مسئولي شركة مصر للطيران، والذي تناول سبل تعزيز التعاون مع الشركة، وزيادة رحلات الطيران بين البلدين ، وتنشيطسياحة الكروز، وأهمية الاستفادة من الإقبال  المتزايد الذي تبديه الشركات الكبرى المنظمة لهذا النوع من السياحة لتنظيم رحلات لها في منطقة شرق البحر المتوسط.

جدير بالذكر  أن ميناء الاسكندرية قد شهد خلال أكتوبر 2019 ،وصول أول سفينة سياحية قبرصية إلى الاسكندرية منذ 10 سنوات والقادمة من ميناء ليماسول القبرصى وعلى متنها 520 سائح من جنسيات مختلفة ومن بينهم 100 فرد قادمين كوفد رسمى برئاسة فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس القبرصية، عقب توقف دام 10سنوات.

   

مقالات ذات صلة