أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

عبد العال يطالب وزارة السياحة بطمأنة المعتمرين على حقوقهم بعد قرار السعودية وقف الرحلات

 إرجاء العمرة قرار خارج إرادة الشركات السياحية ومن الصعب معرفة الخسائر حالياً .. والأهم محاصرة الوباء وعدم إنتشاره

في يوم 27 فبراير، 2020 | بتوقيت 3:40 مساءً

طالب إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة ،بضرورة إصدار بيان من وزارة السياحة لطمأنة المعتمرين والراغبين فى أداء العمرة بعد قرار سلطات المملكة العربية السعودية بتعليق رحلات العمرة بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا .

قال عبد العال فى بيان صحفى اليوم إنه من الصعب معرفة الخسائر حالياً , كما أن المعتمرين متخوفين من ضياع حقوقهم ويسألون عن سفرهم وأداء مناسكهم مشدداً على ضرورة مخاطبة الوزارة للرأى العام لبيان أن حقوق المعتمرين لدى الشركات مؤمنة ولتوضيح أن قرار وقف الرحلات خارج عن إرادة شركات السياحة .

أشار إلى ضرورة طمأنة المعتمرين من قبل الوزارة بأنها ملتزمة برد كافة أموالهم وحقوقهم فى حالة إلغاء سفرهم , موضحاً أن قرار سلطات المملكة السعودية بإرجاء رحلات العمرة لحين تجهيز أماكن للحجر الصحى بالمطارات والمنافذ السعودية هو قرار فى صالح المعتمرين ويتفق مع مصالحهم ومصالح البلدان القادمين منها , حتى لا يتم نقل المرض أوطانهم وذويهم  .

وأكد أن إرجاء رحلات العمرة خارج عن إرادة الشركات السياحية موضحاً أن شركات وسلطات الطيران تعلم ذلك , وتوقع ألا تفرض أى غرامات على الشركات السياحية فى هذا الإطار .

أضاف إن قرار السلطات السعودية صحيح بنسبة مائة بالمائة وأن الحفاظ على صحة المعتمرين وحمايتهم أهم بكثير من أداء العمرة مشيراً إلى أن خطاب الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحيم، وزان  وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة بإلغاء أى حجوزات مستقبلية من تاريخه وحتى اشعار آخر هو إجراء طبيعى لحين الإنتهاء من تجهيز أماكن الحجر ولإتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية التي تمكنها من منع وصول فيروس كورونا الجديد .

وقال إن بيان وزارة الحج ذكر حرفياً ” تعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة وايقاف اصدار التاشيرات مؤقتا ”  متوقعاً ألا يستمر قرار تعليق رحلات العمرة لأكثر من أسبوعين لحين تجهيز أماكن الحجر الصحى .

   

مقالات ذات صلة