أخبار عاجلة

محافظ المنيا يوجه بتبني مبادرات للتوعية من خطورة الهجرة غير الشرعية

في يوم 25 فبراير، 2020 | بتوقيت 3:03 مساءً

جمال علم الدين
كلف اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا مدير إدارة المرأة والامومة والطفولة بالديوان العام للمحافظة ، بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية التضامن الاجتماعي ، لإجراء أبحاث ميدانية ، لرصد الوضع الراهن لعدد من الاسر بمراكز المحافظة ، والتي تم ضبط أبنائها ، ضمن من حاولوا اللجوء للهجرة غير الشرعية. وشدد المحافظ على اخذ تعهدات من الاهالي ، بعدم تعريض اولادهم للخطر واتخاذ كافة الاجراءات القانونية وفقا لقانون الطفل.
كما وجه المحافظ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” بالوصول لتلك الاسر، ورصد الوضع الاقتصادي لها لمعرفة امكانية توفير قروض من خلال برنامج مشروعك ، لعمل مشاريع صغيرة تدر دخلا لها ويكون مورد مستدام للرزق لتلك الأسر .
كما وجه المحافظ كافة الجهات المعنية في المحافظة بتبني برامج ومبادرات للتوعية من خطورة الهجرة غير الشرعية ، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة وكذلك مركز الاعلام ، للنزول الى القري وتوعية الأهالي بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وبالبدائل الايجابية الأمنه، وسبل الهجرة الامنه، فضلا عن توعيتهم بالفرص المتاحة بالمشاريع القومية.
وأكد المحافظ على ضرورة تشجيع الشباب على مشروعات ريادة الأعمال، ورفع الكفاءة الإنتاجية لأصحاب الحرف اليدوية من خلال إلحاق الشباب المتدرب للعمل في السوق الرسمية، وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بهدف رفع مستوى معيشة الأسر المستهدفة، وهو ما ينعكس على إنعاش الاقتصاد المحلى، مع تشجيع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال على دعم الشباب .

   

مقالات ذات صلة