آثار ومصرياتالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

تنشيط السياحة تستضيف وفداُ إعلامياً لممثلى أشهر الصحف والمجلات الجماهيرية والمتخصصة البريطانية

في يوم 23 فبراير، 2020 | بتوقيت 5:30 مساءً

قامت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي باستضافة وفد صحفى بريطاني رفيع المستوى من ممثلى أهم وأشهر الصحف والمجلات البريطانية وذلك خلال الفترة من 17 وحتي 22 فبراير الجارى فى برنامج سياحى لمدينتى القاهرة والأقصر.

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى إلى أن تنظيم هذه الزيارة يأتي ضمن خطة الأنشطة الترويجية والرحلات التعريفية Fam Trips التي تحرص الهيئة على تنظيمها للترويج لمصر بصورة أكبر ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها وخاصة من السوق البريطاني، لافتا إلى أن ممثلى الصحف والمجلات الذين تم استضافتهم يمتازون بكثرة متابعيهم من محبي السياحة والسفر فى السوق البريطاني.

وقد تضمن برنامج الزيارة جولات سياحية لأهم المعالم السياحية بمدينة القاهرة حيث تم تنظيم زيارة خاصة للمتحف المصري الكبير تفقدوا خلالها معامل الترميم والمبني الضخم الذي يجري به العمل علي قدم وساق للتجهيز لافتتاحه القريب، وقد استمع الوفد لشرح وافي من الدكتور الطيب عباس مدير عام المتحف المصرى الكبير للشئون الأثرية والذى اجاب علي تساؤلاتهم العديدة، كما التقي الوفد بالسيد اللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به.

كما تم ترتيب زيارة للوفد للمتحف المصري بالتحرير، بالاضافة الى زيارة أهرامات الجيزة وأبو الهول، ومنطقة سقارة الأثرية حيث تم زيارة مجموعة زوسر وهرم اوناس ومقبرة ميروروكا .

وخلال زيارتهم لمدينة الأقصر قام الوفد بجولة بالبر الغربي حيث زاروا ( وادي الملوك – منزل هاورد كارتر – تمثالي ممنون) وكذلك البر الشرقي (معابد الكرنك – معبد الأقصر).

   

مقالات ذات صلة