آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

العنانى يتفقد أعمال مشروع الهوية البصرية بمعابد الأقصر والكرنك

في يوم 8 فبراير، 2020 | بتوقيت 1:18 مساءً

قبل اجتماعه بالمستثمرين السياحيين في محافظة الأقصر، ضمن سلسلة الاجتماعات واللقاءات التي يجريها منذ دمج حقيبة السياحة والآثار مع المستثمرين السياحيين في جميع محافظات مصر لدعم الحركة السياحية، حرص صباح اليوم السبت، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار علي زيارة معبد الأقصر ومعابد الكرنك وذلك لتفقد الأعمال التي يتم تنفيذها ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية وعناصر مشروع الهوية البصرية. 

رافقه خلال الجولة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار و عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير لشئون الفنادق، حيث تم تفقد أعمال الترميم الخاصة بتمثال رمسيس الثاني والموجود بالجهة الغربية للفناء الأول لمعبد الأقصر، بالإضافة إلى ما تم تنفيذه من عناصر مشروع الهوية البصرية بمعبد الاقصر ومعابد الكرنك منها البوابات الحديثة بمداخل المعابد، والمنافذ الجديدة لبيع التذاكر، واللوحات الإرشادية الحديثة التي تم وضعها بأماكن متفرقة في المعابد والتي تتوافق مع طابع الهوية البصرية، بالإضافة الي بطاقات التعريف الخاصة بالعاملين بالمعابد، والمقاعد الخشبية الجديدة لاستراحة الزوار وسلات القمامة المتطورة لفصل أنواع القمامة، والحواجز التي تحدد مسار الزيارة بالمعابد ومظلات لحماية الزوار من الشمس.

وقد تم الإنتهاء حتي الآن من حوالي ٨٠ في المائة من أعمال المرحلة الأولى من عناصر مشروع الهوية البصرية و الذي بدأ عام ٢٠١٩ و التي شملت معابد الكرنك و الأقصر و طريق الكباش. أما المرحلة الثانية فسيتم تنفيذها في البر الغربي للأقصر.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتأهيل معابد الأقصر و الكرنك، لإتاحته للزوار من ذوى الاحتياجات الخاصة، عن طريق تمهيد طرق خاصة تسمح باستخدام الكرسى المتحرك لذوى الإعاقة الحركية والبصرية، بالإضافة إلى لوحات إرشادية لذوى الإعاقة السمعية.

   

مقالات ذات صلة