أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“محفوظ على” يطالب السياحيين الإستعانة بالدراسات والأبحاث المنشورة بمجلة البحوث السياحية لكونها تضع حلولاً لمشاكل القطاع السياحى

في يوم 3 فبراير، 2020 | بتوقيت 6:03 صباحًا

دعا محفوظ على، وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع التدريب والبحوث والدراسات بالوزارة الأسبق،  كل من يهتم بالنشاط السياحي ويسعي إلي النهوض بصناعة السياحة المصرية، إلي إقتناء أعداد  مجلة البحوث السياحية الصادرة عن وزارة السياحة.

وأضاف محفوظ في تصريحات خاصة ل ” المحروسة نيوز” ، أن قطاع التدريب والبحوث والدراسات، كان يقوم بإنتاج وإصدار  هذه المجلة  الفصلية، وكانت هي الوحيدة التي قامت برصد وتحليل ومعالجة الكثير من القضايا والمشكلات التي تعترض صناعة السياحة في مصر علي مدار ثمان سنوات متواصلة.

أشار محفوظ  إلى أن قطاع التدريب بالوزارة خلال  هذه السنوات أصدر ما يزيد عن 32 عدداً كلً  منهم يضم اربعة وخمسة ابحاث، فضلاً عن قيام  المجلة الوحيدة السياحية التي قامت بترجمة أحدث اصدارات منظمة السياحة العالمية الي اللغة العربية.

أوضح  وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع التدريب والبحوث والدراسات بالوزارة الأسبق، أن المجلة أيضاً وثقت أهم الابحاث الصادرة عن وحدة الحسابات القومية لأساتذة الاقتصاد والتخطيط في الدولة والتي تناولت في عدد خاص أكثر من تسع رسائل ماچستير تم إعدادهامن خلال التعاون مابين الجامعة المصرية الفرنسية وجامعة السوربون بفرنسا.

وقال محفوظ على، أن  قطاع التدريب والبحوث والدراسات بالوزارة كان له السبق في إصدار موسوعة تتناولت وأستعرضت ووثقت الآثار بالقاهرة الإسلامية، عبر جولة سياحية بقاهرة المعز وماتضمه من أثار بلغ عددها أكثر من 475 أثراً  تحمل عنوان “الجمالية”، وعدد خاص يتكلم عن صناعة السياحة وأثرها علي الإقتصاد المصري مع حصر لكل محافظات مصر وما تحتويه من آثار.

وأختتم  محفوظ على، وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع التدريب والبحوث والدراسات بالوزارة الأسبق، تصريحه بإنه يطالب وزير السياحة والآثار الحالى الدكتور خالد العنانى، بتكليف مساعده ومعاونيه بضرورة إعادة الإطلاع على هذه الأعداد وما بها من بحوث ودراسات تضع الحلول للعديد من المشاكل التى تواجه القطاع السياحى وتحديثها وفقاً للمتغيرات التي شهدتها الصناعة، بدلاً من ضياع الوقت والجهد والعرق لإعداد دراسات أو أبحاث جديدة قد تستغرق وقتاً ليس قصيراً.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!