أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

حظر عمل المرشدين السياحيين بالمحميات الطبيعية دون كارنيه ” المرشد البيئى”

في يوم 22 يناير، 2020 | بتوقيت 12:13 صباحًا

أكدت وزارة السياحة والآثار، رفضها السماح للمرشدين السياحيين العمل داخل محميات جنوب سيناء، إلا للحاصلين على التدريبات التخصصية فى مجال السياحة البيئية والتى يتم عقدها فى إطار التعاون المشترك بين وزارتى السياحة والآثار، والبيئة.

وقالت الوزارة فى كتابها لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إنه شرط لممارسة المرشد السياحى لعمله داخل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، ضرورة إجتيازه لهذه الدورات وحصوله على بطاقة المرشد البيئى. 

وأضافت الوزارة، في كتابها، إنها منحت المرشدين السياحيين مهلة 6 شهور لتوفيق أوضاع الراغبين منهم العمل داخل المحميات الطبيعية والتى إنتهت في مارس 2019. 

وأشار وزارة السياحة، إلى إنها لاحظت خلال الفترة الأخيرة وجود مرشدين سياحيين غير  مؤهلين بيئياً فى بعض المناطق التابعة لوزارة السياح ” محميات طبيعية” يمارسون عملهم ، دون الحصول على بطاقة “المرشد البيئى. 

وأكدت الوزارة على إنها  تقوم بعقد مجموع من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الإرشاد البيئى، بالتعاون مع وزارة البيئة لإعداد هم جيداً  للعمل في مجال السياحة البيئية والتى أصبحت تلقى إقبالاً من السائحين الوافدين لمنطقة جنوب سيناء، وذلك في ظل التعاون المثمر والفعال بين الوزارتين من أجل الإرتقاء بمنظومة العمل السياحى والعصر البشرى، وما يستتيعه من مردود إيجابى على تحسين مستوى الخدمات السياحية المقدمة للوافدين والزائرين المصريين والأجانب. 

 

   

مقالات ذات صلة