المنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

سيتى ستارز تنتهى من مشروع سياحى خلال عامين باستثمارات 500 مليون دولار بشرم الشيخ

المشروع يستهدف جذب 1.5 مليون سائح سنوياً ويضم 4 فنادق بطاقة إستعابية 1463 غرفة فندقية وإسكان سياحى

في يوم 4 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 4:27 مساءً

تعتزم شركة سيتى ستارز للإنشاءات بدء تنفيذ مشروع سياحى ترفيهى بمدينة شرم الشيخ على مساحة 7.5 مليون متر مربع.

وقال المهندس عمرو الكردانى مدير عام الشركة، إن مشروع “سيتي ستارز شرم الشيخ” سيقام بمنطقة نبق في موقع تحيطه الجبال العالية والتي تم استغلالها لتوفر رؤية تطل على البحر من ارتفاع 80 مترا فوق سطح البحر، وهو ما يمثل نموذجاً متميزاً للتنمية المتكاملة والأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى 2020 / 2021، بتكلفة تبلغ 500 مليون دولار، ويحتوى المشروع على أكبر بحيرة كريستالية شفافة بمساحة 120،000 متر مربّع، لتحطم رقم جينيس القياسي العالمي، بطول يزيد على 800 متر و بشواطئ رملية بيضاء وأشجار مع شواطئ بحدائق منسقة تحيط بها بطول 3,5 كيلومتر .

كما يحتوي مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ على مجموعة بحيرات كريستالية أخري تزيد مساحاتها على مليون متر مربع، ويزيد محيط الشواطئ الرملية البيضاء من حولها على 22 كيلومتراً ، والتي سيطل عليها مجموعة الفنادق العالمية والشقق السكنية الفاخرة و الفيلات و الأسواق التجارية و المطاعم, لتكون علامة مميزة ووجهة عالمية في مدينة شرم الشيخ .

ويضم المشروع أيضاً منتجع وفندق فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ والذى يحتوى على 413 غرفة , ومنتجع وفندق سويس أوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ بواقع387 غرفة, بالإضافة لمنتجعات سكنية اخرى , منها منتجع شقق فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ الفندقية والذي يضم 316 وحدة للبيع , ومنتجع شقق سويس أوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ الفندقية والذي يضم 347 وحدة للبيع هو الأخر.

وبحسب الكردانى فإنه من المقرر أن يستقطب المشروع نحو 1.5 مليون سائح سنويا .

واضاف أن المجموعة تخطط لتحويل المشروع إلى “قلب جديد” لمدينة شرم الشيخ، حيث يضم اكبر مدينة ترفيهية على مستوى الشرق الأوسط .

واشار الى التحسن الملحوظ الذى شهده قطاع الاستثمار فى الوقت الحالى خاصة مع تحسن الأوضاع الأمنية وعودة الهدوء لكافة المناطق السياحة وتشجيع الرئيس عبد الفتاح السيسى للإستثمار والمستثمرين بمصر من خلال حزمة تسهيلات لدفع عجلة الإستثمار مما أعطى زخماً كبيراً للاستثمار يحفز رجال الأعمال .

وقال الكردانى، إن مسئولى الدولة على قناعة تامة بضرورة تهيئة المناخ الإستثمارى ومنح المستثمرين ضمانات حقيقة للنجاح بما يساهم فى تحقيق التنمية الاجتماعية .

وأضاف أن مشروعات الشركة تتنوع مابين السكنية والفندقية والترفيهية لتلبي جميع الاحتياجات، خاصة وأنها تمثل مراكز خدمية جاذبة للإقامة والسياحة على أعلي مستوي فى العالم .

ولفت الى وجود فرص استثمارية كبيرة وواعدة فى مصر، مؤكداً على قدرة الاقتصاد فى التعافي السريع رغم التدعيات والتحديات التى تشهدها البلاد فى هذه الفترة الاستثنائية .

وتابع، هناك مفاهيم جديدة للتنمية السياحية بدأنا فى تطبيقها عن طريق استغلال عبقرية المكان والخصائص المميزة لكل منطقة فى مصر، وذلك بما يساهم فى تحقيق نقلة نوعية فى تلك المشروعات، وتحويل مصر إلى مركز جذب للاقامة الدائمة وليس السياحة فقط .

   

مقالات ذات صلة