أخبار عاجلةسياحة وسفر

تسهيلات بالحج السياحى .. السماح لمن أكثر من 18 عاماً بمرافقة والديه .. والربط الأسرى للفوز بفرصة الحج

في يوم 13 فبراير، 2019 | بتوقيت 9:34 مساءً

 أكدت غرفة الشركات السياحية إستمرار تلقى طلبات الراغبين فى الحج السياحى حتى 17 مارس المقبل ، على أن تتم القرعة الإلكترونية العلنية لإختيار الحجاج يوم 27 مارس المقبل طبقاً للضوابط المنظمة للحج هذا العام ، والتى إعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة .
دعت الغرفة أعضائها من الشركات السياحية العاملة فى الحج ، الإستفادة من التسهيلات التى تضمنتها ضوابط الحج هذا العام خاصة فيما يتعلق بكبار السن وارتباط العائلات.
واكد باسل السيسى ، نائب رئيس مجلس ادارة غرفة شركات السياحة، ان الغرفة تواصل جهودها الهادفة لإنجاح موسم الحج هذا العام وتقديم كافة التسهيلات امام ضيوف الرحمن من عملاء شركات السياحة.
واضاف السيسى ، أن ضوابط الحج حددت شروط معينة لإستلام جوازات الراغبين فى أداء مناسك الحج، أهمها ألا يقل سن الرجل عن 25 عاماً ، إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه.
أشار نائب رئيس الغرفة أن هذه الميزة والإستثناء يأتى دعما لتلك الفئة وتسهيلاً على المرافقين لخدمتهم ، حيث تضمنت الضوابط تسجيل المرافق لأحد والديه بما لا يقل سنه عن 18 عاماً ، مشيراً إلى انه فيما يخص السيدات الاقل من 45 عامل يشترط وجود محرم مرافقاً لها، ويتم التسجيل معا بطلب واحد.
من جانبه قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة ، أن الضوابط تضمنت تسهيلات للأسر وكافة حالات الإرتباط العائلى حيث سمحت للعائلة الواحدة بدرجة قرابة من الدرجة الأولى التسجيل فى الشركات بحد أقصى خمس أفراد التسجيل برقم إيصال واحد (ارتباط عائلى فقط) لضمان لسفر جميع أفراد الأسر معا فى حالة فوز أحدهم .
وأشار احمد ابراهيم ، إلى ان الضوابط تضمنت أيضاً ، ان يتم وضع قائمة إنتظار لكل شركة سياحية بأسماء حجاجها مرتبا تنازليا ليتم بعد إجراء القرعة والإستقرار على العدد النهائى لأعداد المشرفين بتصعيد من يقع عليه الدور من الحجاج لإستكمال العدد المخصص لكل شركة .
فيما أوضح علاء الغمرى ، عضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة، أن  الضوابط راعت تحقيق كافة التسهيلات للشركات لخدمة المواطنين ، كما راعت أيضاً توفير برامج تناسب كل المستويات و الشرائح المجتمعية مع الاهتمام بالمستوى الإقتصادى والبرى مراعاة لمحدودى الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة .

لمعرفة المزيد عن الحج السياحى ( ازاى تحجز) إضغط على الرابط التالى 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=751411778576493&id=748288158888855

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!