أخبار عاجلة

خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الخدمات

7 مشاريع بالمنيا حققت أرباحا بنسبة اعلي من العام الماضي

في يوم 29 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 2:39 مساءً

جمال علم الدين

  أعلن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أن 7 مشاريع ضمن مشروعات المحافظة حققت أرباحا للعام المالي 2018/2019، بنسبة اعلي من العام الماضي ،وتضم المشروعات السبع  كل من مشروع ” مواد المحاجر – تحسين الخدمة المرورية – مشروع المواقف – محطة تعبئة البوتاجاز بشوشة – مصنع التغذية المدرسية – التأمين علي المذبوحات – مركز خدمة البوتاجاز ” .

 جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة، بحضور محمد عبدالفتاح سكرتير عام المحافظة، وأحمد جبريل السكرتير العام المساعد، وابوالليل شوقي مدير صندوق الخدمات .

 استمع المحافظ إلى عرض ما تم من أعمال خاصة بالصندوق ومقترحات وآليات تطوير أعماله وكيفية استغلال الموارد المتاحة فيما يخدم التنمية على أرض المحافظة.

ناقش المحافظ خلال الاجتماع اعتماد قرار اللجنة المشكلة بقرار رقم 581 لسنة 2019 بتحديد القيمة الإيجارية لأطيان المحافظة خلال التعاقد المزمع إبرامه مع المستأجرين، وكذلك اعتماد المبالغ المنصرفة من حساب الخدمات والتنمية المحلية.

وجه المحافظ بإعادة تشكيل مجلس إدارة مشروع تسمين الماشية، لرفع العمل به وبما يساهم بشكل فعال في تطوير المشروع والنهوض به لتحقيق المزيد من الأرباح للمحافظة والتي تعود بالنفع علي المواطنين، مشيرا إلي تضافر كافة الجهود لدعم الثروة الحيوانية وتنميتها بهدف زيادة إنتاج اللحوم والبروتين الحيواني وضبط أسعارها بالأسواق.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الشئون القانونية والشئون المالية والإدارية لفحص جميع المشاريع التي حققت أرباحا أقل من العام الماضي، وكذلك التي حققت خسائر، مشيراً إلى ضرورة إدارة المشروعات وفق منظومة اقتصادية تحقق أعلى ربحية وتجعلها من المشروعات المنافسة التي تساهم في زيادة موارد المحافظة.

أكد المحافظ علي تضافر كافة الجهود لتعظيم الموارد الذاتية من المشروعات الإنتاجية بالمحافظة والتوسع فيها وتنمية قدراتها الإنتاجية لزيادة العائد منها وتوفير فرص العمل للشباب.

   

مقالات ذات صلة