أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تؤكد : فرار 785 من منتسبي “داعش” من مخيّم عين عيسى

في يوم 13 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 5:07 مساءً

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأحد، فرار 785 من منتسبي تنظيم “داعش” الإرهابي من مخيم عين عيسى شمالي سوريا، بعد هجوم تركي على المخيم.

وذكر بيان صادر عن الإدارة اليوم الأحد “استطاع اليوم 785 عنصراً من منتسبي داعش الأجانب الفرار من مخيم عين عيسى بتنسيق مع مجموعة من مرتزقة تركيا وبغطاء من القصف التركي ومساندة من الهجوم التركي ومرتزقته الذين شنوا هجوماً عنيفاً على المخيم وقيام هؤلاء العناصر الداعشية بالهجوم على حراسة المخيم وفتح الأبواب للفرار.

وقال مسؤول بقوات سوريا الديمقراطية إن قوات الأمن ليس لديها ما يكفي من الأفراد لحراسة مخيم عين عيسى الذي يضم عائلات لمسلحي تنظيم “داعش” وإن عشرات منهم فروا منذ بدء القصف التركي للمنطقة.

الدواعش فى سوريا
الدواعش فى سوريا

وذكر مروان قامشلو المسؤول في قوات سوريا الديمقراطية أن حراسة المخيم التي ضعفت بالفعل بسبب إعادة نشر القوات على الخطوط الأمامية تلقت ضربة اليوم الأحد عندما سقطت قذائف تركية على مقربة مما أدى إلى فرار بعض الحراس الباقين.

وتابع قائلاً لرويترز “الحراسة ضعيفة جداً الآن”، مضيفاً أنه يوجد حالياً ما يتراوح بين 60 و70 فقط من أفراد قوات الأمن في المخيم مقارنة بمستويات الحراسة العادية التي كانت لا تقل عن 700 فرد.

وقال إن المخيم يضم حوالي 12 ألف نازح بينهم بعض أقارب التنظيم الإرهابي وإن حراسته على الوجه الأمثل تتطلب 1500 حارس.

وقال قامشلو متسائلاً “ماذا يفعل عنصر أمن يعني وهو ليس مقاتلاً من الوحدات الخاصة ولا قوات سوريا الديمقراطية؟”.

وكالات

   

مقالات ذات صلة