أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

مصر للسياحة تحقق ارباحاً 85 مليون جنيه

في يوم 10 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 2:26 مساءً

أعلنت شركة مصر للسياحه أمام الجمعية العامة عن تحقيق ايرادات بلغت 963 مليون جنيه خلال العام الحالى 2019/2018 و مصروفات تشغيل 878.5  مليون جنيه اسفرت عن صافى ارباح بلغ 85 مليون جنيه . 
وقد أشادت  الدكتورة عادلة رجب رئيس مجلس الإدارة غير المتفرغ  بالعاملين في الشركة، والذين يبلغ عددهم 2400، حيث تحرص إدارة الشركة على الإهتمام، من خلال عمل دورات تدريبية لتأهيلهم والإستفادة منهم، وإعادة توزيعهم بما يرفع من إنتاجية الشركة.

وأكدت رجب، على أنها تعمل هي والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة سامح سعد انهما، كفريق واحد، وأن وجودهما في مجلس الإدارة هو تفعيل لمباديء الحكومة، حيث أن المهمة التى تم تكليفنا بها، كانت بدعم من وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، و المحاسبة ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضه للسياحه والفنادق، لاستكمال وإعادة الهيكلة الإدارية والمالية والفنية، الذي بدأت في عهد رئيس الشركة السابق رشاد لزيادة الأرباح. 
وأضافت أن دورهما  الآن هو وضع استراتيجيات وسياسات وخطط تعيد لشركة مصر للسياحة اسمها العريق، وتؤكد أهميتها في تقديم البرامج للسياحة المحلية، والتى سيتم إطلاقها إلكترونياَ بتطبيق هاتفى يستفيد منها المصريون والأجانب المقيمون والوافدون و سيتم الإعلان عنها قريباَ، إلى جانب خدماتها السياحية من برامج ونقل للأفراد والحكومة والشركات الأخري.

ومن جانبه قدم  سامح سعد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، الشكر لرئيس الشركة السابق رشاد الرفاعى، لما قدمه خلال فترة توليه إدارة الشركة، وما قام به من إجراءات وجهود دفعت الى تعظيم إيرادات الشركة خلال العام المالي 2019/2018.
وقال سعد  إن إدارة الشركة الحالية حريصة على الإستفادة من العاملين الموجودين بالشركة، من خلال القيام ببعض الإجراءات،. منها تدريبات تحويلية وإعادة توزيعهم لسد العجز في قطاعات إنتاجية، بما يرفع من إنتاجية الشركة، وقد تم فعلياً عمل عدد من البرامج، تم البدء في تنفيذ بعضها لتحقيق المزيد من الإيرادات وتخفيض التكاليف بعد توليهما الإدارة في أول يوليو 2019، بالإضافة الى عدد من المشروعات المزمع تحقيقها بالتعاون مع شركة إيجوث، وبرعاية الشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة المحاسبة ميرفت حطبة، التي دائما ما تقدم كل الدعم والتسهيلات للأفكار الجديدة المدروسة جيداً، والتي قررت صرف 7 شهور مكافأة للعاملين في الجمعية العمومية. 

   

مقالات ذات صلة