المنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الدكتور “عوض عباس رجب ” يكتب لـ ” المحروسة نيوز ” عن : إنشاء مراكز متكاملة للخدمات الشرطية بالمحافظات تتفق مع رؤية السيد رئيس الجمهورية

في يوم 21 يناير، 2021 | بتوقيت 10:02 مساءً

صرح  السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بأن تكون المنشآت الجديدة لوزارة الداخلية بمثابة مراكز ومجمعات متكاملة تضم أكبر قدر من الخدمات المقدمة للمواطنين، ومراعاة اختيار مواقعها على نحو يحقق معايير الأمن وسهولة حركة المواطنين إليها، وذلك بالتكامل مع الطرق والمحاور الجديدة على مستوى الجمهورية.

وعرض اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فى هذ الإطار، استراتيجية الوزارة لإعادة توزيع عدد من منشآتها خارج الكتل السكنية فى مختلف محافظات الجمهورية، مع مراعاة كفاءة تأمينها وإحكام السيطرة عليها، بما يحقق سرعة التدخل والانتشار لعناصر الشرطة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء نصير خليل مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشؤون المالية، واللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن، والعميد أركان حرب أحمد مهدي رئيس فرع التدريب التعبوي بهيئة عمليات القوات المسلحة، والعقيد عمرو عبدالعزيز بقطاع الشؤون المالية بوزارة الداخلية.

جانب من اجتماع الرئيس السيس مع قيادات وزارة الداخلية

ولقد سق وأن تقدمت من قبل بفكرة لتحقيق هذا الهدف الذى وجه إليه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتقدمت بالفكرة إلى العديد من المسئولين المعنيين طوال السنوات الماضية .. وها أعيد تقديم الفكرة مرة أخرى التى تواكب رؤية  مطالب فخامة  السيد رئيس  الجمهورية 

قال رسول الله صلي الله علية وسلم (عينان لاتمسهما النار….عين بكت من خشية الله…و عين باتت تحرس في سبيل الله) صدق رسول الله صلي الله علية وسلم. تحية شكر و تقدير و أحترام بالغ لأبطال ملحمة الشرطه قادة وضباط وجنود بواسل………تحية لكل قطرة دم ذكيه طيبه سالت من شهداء و مصابي الشرطة لتروي شجرة الحرية في مصرنا الحبيبة.

  • يسعدني أن ارسل هذة الرساله لقيادات الشرطة المحترمه فكرة جديدة أنشاء مجمع خدمات الشرطة في كل محافظة مساحة كبيرة من الأراضي المخصصة للشرطة مثل أرض مشروع المدينة التكتيكية(فدان—2 فدان في كل محافظة) و يتم تقديم جميع خدمات الشرطة في هذا المجمع مثل خدمات الأحوال المدنية–الجوازات–المرور).
  • يمكن في مرحلة مستقبلية أضافة بعض خدمات الوزارات الأخري مثل وزارة العمل وخدمة تراخيص العمل وكذلك خدمات الشهر العقاري.
  • يتم تعيين أبناء جنود وضباط الشرطة من خريجي التجارة و الاعلام و الحاسبات و السياحة و الفنادق والخدمة الاجتماعية في هذا المجمع الشرطي.
  •  أستقبال المواطنين في أستراحات و كافتيريات مجهزة (أسوة بما هو موجود في مراكز خدمة توكيلات السيارات) ويقوم مندوب المجمع في مساعدة الجمهور في تلبية أحتياجاته مقابل رسم يدفع للخدمة المطلوبة بشرط أن يحصل علي الخدمة بعيدا عن الرشاوي و شركات تقديم الخدمة التي تعلن عن نفسها في المحطات الفضائية و تستغل الجمهور .
  • هذا النظام مطبق علي نطاق واسع في دوله ماليزيا هذا النظام سوف يؤدي لزيادة الحب و الاحترام بين الجمهور و الشرطة بعيدا عما يحدث حاليا في مكاتب السجل المدني و المرور المكدسة و الغير مجهزة لخدمة الجمهور خصيصا كبار السن و السيدات مما يثير الغضب و الكراهية لجهاز الشرطة(أرجو زيارة مكتب السجل المدني في شارع الهرم بجوار فندق الفاندوم وملاحظة التكدس و الـتأكد من عدم صلاحية المكان للتعامل مع الجمهور..أرجو زيارة مرور فيصل لمتابعة عدم الصلاحية أيضا)
  •  نحن نحتاج للود والمحبة في هذة الفترة العصيبة التي يمر بها الوطن ويمكن اعفاء الفقراء من دفع رسوم اداء هذة الخدمة من خلال مكتب للشئون الاجتماعية ملحق بمجمع خدمات الشرطة يساعد الفقراء في انهاء مصالحهم مجانا او برسوم اقل.
  •  الشعب يذهب للحصول علي خدمة و يدفع مقابل الخدمة و الشرطة لا تجهز الاماكن المناسبة لتقديم الخدمة ، مما يؤدي لتوتر العلاقة بين أبناء الوطن أرجو دراسة الجدوي الأقتصادية و الفنية و الأدارية للمشروع .

بقلم

الأستاذ الدكتور /عوض عباس رجب

(أستاذ الكيمياء الحيويهالمتفرغ كليه الزراعة جامعة القاهرة)

عميد كليه السياحة و الفنادق – جامعة القاهرة (فرع الفيوم)الأسبق

مستشار وزير التعليم العالي للجامعات الخاصة الأسبق

مدير مركز جامعه القاهرة للتعليم المفتوح الأسبق

مقرر  لجنه معاهد السياحة و الآثار- قطاع التعليم- وزارة التعليم العالي

[email protected]

[email protected]

[email protected]

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!