أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

يمشاركة خبراء من مصر والهند وجنوب إفريقيا وتنزانيا .. مؤتمر دولي بعنوان “اليوجا من أجل الذات والمجتمع”

في يوم 10 يوليو، 2024 | بتوقيت 3:36 مساءً

نظم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية مؤتمرًا دوليًا استمر يومي 27 و 28 من يونيو في مقر مجلس جامعة كوازولو ناتال في ديربان بجنوب أفريقيا.

تضمن المؤتمر عروضاً تقديمية وحلقات نقاش حول “اليوجا في أفريقيا: الوضع الحالي والإمكانات المستقبلية” و”اليوجا من أجل الذات والمجتمع” والتي أدارها خبراء في مجال اليوجا من الهند وجنوب إفريقيا وتنزانيا ومصر.

سلط المؤتمر الضوء على أهمية اليوجا باعتبارها أكثر من مجرد تمرين بدني؛ بل نهج شامل لتحقيق السعادةيعمل على التوائم بين الجسم والعقل والروح. فهي تعلمنا الصبر والانضباط وفن العيش في اللحظة الراهنة وتقدم لنا نهجاً للشفاء والتوافق الجمعي.

حضرت المؤتمر مدربة اليوجا المصرية منة الله هشام أمين علي حيث شاركت بأفكارها ووجهات نظرها حول وضع اليوجا في مصر. وخلال السنوات القليلة الماضية، اكتسبت اليوجا شعبية كبيرة في مصر. وحالياً، هناك المئات من مراكز اليوجا التي تنظم دورات تدريبية في مجال اليوجا في أنحاء مختلفة من مصر.

ومن المتوقع أن تسهم المناقشات المهمة التي أجريت خلال المؤتمروالنتائج التي حققها في فهم أفضل للتأثير الإيجابي لليوجا على الأبعاد المختلفة لصحتنا وسعادتنا، وخاصة من منظور أفريقي.

مقالات ذات صلة