شئون مصرية ومحليات

تسليم 866 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية دعما لـ ذوي الهمم في المنيا

في يوم 26 يونيو، 2024 | بتوقيت 10:35 صباحًا

جمال علم الدين

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بـ المنيا اليوم الثلاثاء، أنه بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدنى، تسليم عدد 866 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لـ ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى قرى ومراكز محافظة المنيا.

جاء ذلك فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم ممثلة في وزارة التضامن من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

وأوضح ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بـ المنيا، انه تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدة علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

وأوضح بخيت أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مؤكدا أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة حقوقية غير مسبوقة فى حقوق الإنسان، كما أصبح ذوى الإعاقة شركاء أساسيون فى المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيرة إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحصولهم على حقهم فى التعليم والصحة.

وأضاف بخيت أن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للارتقاء بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة من كل نواحى الحياة حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الآخرين .

مقالات ذات صلة