شئون مصرية ومحليات

تضم 8 تخصصات.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية بوجا

في يوم 26 يونيو، 2024 | بتوقيت 10:18 صباحًا

جمال علم الدين

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين اليوم الأربعاء 26 وغدا الخميس 27 يونية الجاري، ضمن مبادرة “حياة كريمة”تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها “الأطفال – الباطنة – الجراحة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر – الرمد- الأنف والأذن” بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

وفي سياق متصل أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، انضمام عروس الصعيد لمنظومة التأمين الصحي الشامل وذلك ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المحافظة وتقديم الخدمات الصحية فى أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

تأتي تصريحات المحافظ تزامناً مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو التى وصفها المحافظ أنها نقطة محورية ومرحلة فارقة فى تاريخ مصر الحديث وتجسيد لروح الوحدة والإرادة الوطنية لجموع المصريين الطامحين لبناء حاضر أفضل ومستقبل مشرق للأجيال القادمة، مؤكداً أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أسهمت بشكل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات القومية والتنموية بهدف تحسين البنية التحتية والخدمات العامة، لما لها من مردود إيجابي على المواطن المصرى فى ظل الجمهورية الجديدة .

وأوضح المحافظ أن قطاع الصحة فى المنيا شهد طفرة كبيرة حيث تم الانتهاء من إنشاء 3 مستشفيات، هي «سمالوط وديرمواس وملوي»، وجار الإنشاء والتطوير الشامل لـ 5 مستشفيات هي «العدوة ومغاغة وبني مزار ومطاي وأبوقرقاص»، إلى جانب تطوير مستشفيات جامعة المنيا، كما تم تطوير ورفع كفاءة 7 مستشفيات حميات وأيضا 3 مستشفيات صدر، كما تم رفع كفاءة مستشفى التأمين الصحي وجراحات اليوم الواحد بسمالوط، بالإضافة إلى الوحدات الصحية والمراكز الطبية.

مقالات ذات صلة