سياحة وسفرأخبار عاجلةسلايدر

توقعات بإنشاء وإضافة 5 ألاف غرفة فندقية جديدة بالساحل الشمالي خلال 2024

في يوم 24 يونيو، 2024 | بتوقيت 4:00 مساءً

ذكرت مصادر صحفية أن مصر بصدد إنشاء 5 آلاف غرفة فندقية باستثمارات 30 مليار جنيه في الساحل الشمالي

حيث قدرت مصادر قريبة الصلة من الملف الطاقة الفندقية المتوقع إنشاؤها في منطقة الساحل الشمالي خلال العام الجاري بنحو 5 آلاف غرفة باستثمارات تتجاوز 30 مليار جنيه.

ومن المتوقع زيادة هائلة في إنشاء تلك الغرف الفندقية ليتم الانتهاء منها في 2025، مع توقع البدء في ضخ استثمارات جديدة لإنشاء فنادق جديدة في مصر خلال العام المقبل.

وفى سياق متصل تعمل الحكومة المصرية على جذب الاستثمارات في مجال الفندقة لاستيعاب الزيادة المستهدفة في عدد السياح.

يذكر أن نهاية فبراير الماضي وقعت الحكومة المصرية، اتفاقية شراكة استثمارية مع الإمارات لإنشاء مشروع مدينة رأس الحكمة غربي الإسكندرية.

وسيكون مشروع مدينة رأس الحكمة بالمشاركة بين هيئة المجتمعات العمرانية المصرية وشركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ).

وقد ساهم ” مشروع مدينة رأس الحكمة في تشجيع الاستثمار في منطقة الساحل الشمالي، بعد أن كان التركيز الاستثماري تستأثر به مناطق البحر الأحمر خاصة في مدينة الغردقة وسهل حشيش ومرسى علم”.

من جانب آخر تتوقع وزارة السياحة المصرية دخول نحو 25 ألف غرفة فندقية جديدة للخدمة بنهاية العام الجاري لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى نحو 250 ألف غرفة في مقابل 222 ألف غرفة بداية 2024.

كما سبق وارتفعت إيرادات مصر السياحية خلال الثلث الأول من العام الجاري بنسبة 4.8% لتصل إلى 4.3 مليار دولار في مقابل 4.1 مليار دولار خلال الفترة نقسها من 2023.

ليبلغ عدد السياح في مصر في الفترة من يناير إلى أبريل 4.6 مليون سائح، وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010، وفق بيان وزارة السياحة والآثار المصرية.

وتشير توقعات أن يجذب الساحل الشمالي خلال السنوات الـ10 المقبلة أكثر من 80% من الاستثمارات السياحية في مصر على أن يتوزع الباقي على مناطق القاهرة والغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان.

وذلك نظراً للنمو المطرد للمنطقة، حيث ينمو الساحل الشمالي سياحيا بصورة مضاعفة سنويا، لا سيما مع توسع الدولة في الاستثمار في البنية التحتية وإقامة المشروعات العملاقة شمال مصر ما يجعل مدينة العلمين الجديدة مؤهلة لتكون مركزا ماليا للاقتصاد المصري ولمنطقة البحر المتوسط”.

مقالات ذات صلة