أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

4 أفلام مصرية جديدة في «سينما الشعب» خلال الأضحى

في يوم 17 يونيو، 2024 | بتوقيت 6:39 مساءً

تنطلق احتفالات وزارة الثقافة المصرية في عيد الأضحى، في جميع المحافظات، بتقديم عدد من العروض السينمائية في المواقع المختلفة، من بينها عرض 4 أفلام في سينما الشعب، في 20 موقعاً تابعاً للهيئة العامة لقصور الثقافة، بمحافظات عدّة.

وتتضمن العروض الأفلام الجديدة التي تخوض المنافسة في موسم عيد الأضحى وموسم الصيف السينمائي، وهي أفلام: «ولاد رزق 3»، و«عصابة الماكس»، و«اللعب مع العيال»، و«أهل الكهف»، وذلك بأسعار رمزية، بواقع 40 جنيهاً للتذكرة.

ويعدّ «سينما الشعب» من المشاريع الثقافية التي أطلقتها وزارة الثقافة المصرية في قصور الثقافة المنتشرة بكل محافظات مصر، وبدأ في مايو (أيار) 2022، وكان أول الأفلام التي عُرضت ضمن المشروع «واحد تاني»، من بطولة الفنان أحمد حلمي.

ويهدف «سينما الشعب» إلى تقديم أحدث الأعمال السينمائية للجمهور بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 و40 جنيهاً، في المحافظات والمواقع المختلفة، خصوصاً تلك التي تفتقر لوجود دُور عرض سينمائي، ضمن برامج العدالة الثقافية، ويشرف على المشروع الفنان تامر عبد المنعم.

ويُعرض فيلم «ولاد رزق 3» بسينما الشعب، في المواقع التالية: قصر السينما بجاردن سيتي، وقصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة، ومكتبة البحر الأعظم بالجيزة، وقصر ثقافة قنا، وقصر ثقافة دمنهور، وسينما هيبس في الوادي الجديد، وقصر ثقافة الزقازيق، وقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، وسينما السادات في المنوفية، وقصر ثقافة القناطر بالقليوبية، وقصر ثقافة أبو المطامير، وبيت ثقافة ديرب نجم.

وفيلم «ولاد رزق 3… القاضية» من الأفلام التي تدخل الموسم الصيفي، وتنافس بقوة على تصدّر الموسم، وهو من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، وكريم قاسم، وعلي صبحي، ومحمد ممدوح، وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

في حين يُعرض فيلم «أهل الكهف» في سينما قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة، ومسرح 23 يوليو في المحلة والمركز الثقافي بطنطا في محافظة الغربية، وقصر ثقافة أسيوط، وقصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، بالإضافة إلى قصر ثقافة الزقازيق.

والفيلم مأخوذ عن قصة الأديب الكبير الراحل توفيق الحكيم بالعنوان نفسه، وبمعالجة سينمائية كتبها أيمن بهجت قمر، وهو من بطولة خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، ومن إخراج طارق العريان.

أحمد فهمي مع طاقم فيلم «عصابة الماكس» خلال التصوير (الشركة المنتجة)

ويُعرض فيلم «عصابة الماكس» في سينما قصر ثقافة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وقصر ثقافة ببا في محافظة بني سويف، ويُعرض فيلم «اللعب مع العيال» في سينما المركز الثقافي بكفر الشيخ، وقصر ثقافة الإسماعيلية، وقصر ثقافة العريش.

وعدّ الناقد السينمائي المصري أحمد سعد الدين طرح هذه الأفلام الجديدة ضمن مشروع سينما الشعب «قراراً جيداً»، موضحاً، لـ«الشرق الأوسط»، أن «تذاكر السينما أصبحت مرتفعة الثمن وتجاوزت المائة جنيه للتذكرة الواحدة، ولا يستطيع كثير من الناس توفير هذا المبلغ بسهولة وتخصيصه للسينما، لذلك لم يعد جمهور السينما كبيراً، مثلما كان سابقاً»، مضيفاً أن «طرح الأفلام الجديدة في العيد بسينما الشعب، خصوصاً في الأقاليم التي تفتقر إلى دُور عرض سينمائي، سيجعل الإقبال على مشاهدة هذه الأفلام كبيراً، كما يسهم في زيادة الثقافة السينمائية بالأقاليم».

مقالات ذات صلة