شئون مصرية ومحليات

لجان المنيا تستعد لاستقبال 37 ألف طالب وطالبة في امتحانات الثانوية العامة

في يوم 9 يونيو، 2024 | بتوقيت 1:38 مساءً

جمال علم الدين

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا اكتمال استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي ستبدأ يوم الاثنين 10 يونيو الجاري وتستمر حتى 30 يوليو المقبل.
100 لجنة لاستقبال 37 ألف طالب:
ستقام الامتحانات داخل 100 لجنة عامة، بينها 99 لجنة داخل المدارس ولجنة واحدة بالسجن، تم تجهيزها خصيصًا لاستقبال 37 ألفًا و432 طالبًا وطالبة، موزعين على 23985 طالبًا وطالبة في شعبة العلوم، و2370 طالبًا وطالبة في شعبة الرياضة، و11077 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية.

قال المهندس حمدي مصطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، في تصريحات صحفية، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والصحية اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة، وتم توفير مائة عصا الكترونية لفحص الطلاب والملاحظين والمشرفين على الامتحانات قبل دخول اللجان.
وكشف مصطفي، عن وجود تنسيق بين المديرية، والأجهزة الأمنية لنقل أسئلة الامتحانات من مركز التوزيع إلى اللجان العامة بالمراكز، وتأمين عودة أوراق الإجابة إلى مركز التوزيع.
وأكد مصطفي، الانتهاء من تجهيز وتوفير استراحات الملاحظين، والرعاية الصحية، بكل لجنة عامة، وتوفير سيارات الإسعاف لاستخدامها في حالة الطوارئ. بالإضافة إلى عدم قيام شركتي الكهرباء ومياه الشرب بإجراء أي صيانة خلال ساعات الامتحانات

   

مقالات ذات صلة