حوادث

عامل وزوجته.. القبض على المتهمين بمقتل مزارع ونجله بقرية “أم دومة” بسوهاج

في يوم 29 مايو، 2024 | بتوقيت 9:31 صباحًا

جمال علم الدين

تمكنت الأجهزة المعنية بمحافظة سوهاج، من كشف ملابسات جريمة “أم دومة” دائرة مركز طما شمال المحافظة، والتي راح ضحيتها مزارع عُثر على جثته ونجله الذي توفي قبل وصوله للمستشفى، ونجلته التي تخضع للعلاج بمستشفى أسيوط الجامعي، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل زراعي وزوجته، جيران المجني عليهم، وأمكن ضبطهما والأداة المستخدمة في الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة، عقب تلقي الأجهزة المعنية إخطارًا يفيد بالعثور على جثة مزارع، و2 من أبنائه مصابين بجروح غائرة بأماكن متفرقة في الجسم بقرية أم دوامة دائرة مركز طما، في ظروف غامضة.

وبالانتقال والفحص تبين مصرع (سيد إ ) 50 عاما، مزارع بعد إصابته بآلة حادة في الرأس، وإصابة أبنائه الطفل (عمر) 9 سنوات، توفي أثناء تقديم الإسعافات الأولية له وشقيقته (فرحة) 19 عاما، تتلقى الرعاية الصحية بمستشفى أسيوط الجامعي بعد إصابتها بآلة حادة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وظروف ملابساتها وضبط الجناة، وجرى فحص المنطقة وسؤال شهود العيان، وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمنزل للوصول إلى معلومات تدل على الجناة.

وباستجواب الإبنة الناجية الوحيدة من المذبحة تمكنت من الاستدلال على هوية الجناة، وافادت بأن جارهم ويدعى (حمادة. ع. ا. س) 39 عامًا، عامل، وزوجته تدعى (نوال. س. م) 37 عاما، وراء ارتكاب الواقعة، عقب دخولهم المنزل في حوالي الساعة الثالثة فجرًا، وارتكاب الواقعة، والتخلص من الأب والابن، والتعدي على الابنة المذكورة بآلةٍ حادة.

وبتكثيف التحريات، تبين صحة المعلومات التي أدلت بها المجني عليها، فتم استهداف مسكن المتحرى عنهما وضبطها داخل منزلهما بذات الناحية.

ودلت التحريات إلى أن المتهمة تربطها صلة قرابة بالمجني عليه الأول، وكانت دائمة التردد عليه بعد وفاة زوجته، وتعلم أن الأخير استلم مبلغ مالي 150 ألف جنيه من أحد الأشخاص، مقابل تسليم قطعة أرض “رهن” فاختمرت فكرة سرقته في عقلها بمعاونة زوجها.

جرى التحفظ على المتهمين والأداة المستخدمة في الجريمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة.

   

مقالات ذات صلة